إقتصاد

وزير التجارة يستعرض مع وفد ارجنتيني سبل تطوير التعاون الثنائي

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, اليوم الثلاثاء, بمقر الوزارة, وفد أرجنتيني يضم حكام مقاطعات بالأرجنتين وكذا الأمين العام للمجلس الفدرالي الأرجنتيني للاستثمار, حيث تطرق الطرفان الى سبل تطوير التعاون الثنائي.

وضم اللقاء كل من حكام مقاطعات قرطبة، أنتري ريوس و سانتافي بجمهورية الأرجنتين، وكذا الأمين العام للمجلس الفدرالي الأرجنتيني للاستثمار، بحضور سفير الأرجنتين لدى الجزائر, ماريانو سيمون بادروس.

وعقب اللقاء, أوضح السيد زيتوني, في تصريح للصحافة, أن المحادثات مع الوفد الأرجنتيني “الرفيع المستوى” تمحورت أساسا حول “المبادلات التجارية بين البلدين و كيفية تطويرها الى شراكة اقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى الإمكانات المتاحة لاقتصادات البلدين”.

كما أكد الوزير على العمل على “ترجمة العلاقات التاريخية الموجودة بين البلدين الى شراكة اقتصادية حقيقية”, فضلا عن “نقل المعارف و التجارب و تعزيز علاقات التعاون التجاري”.

و أشار في هذا الشأن الى التطور “الكبير” الذي عرفته الأرجنتين, في الآونة الأخيرة, في مجالات الصناعات الغذائية و صناعة الماكنات الفلاحية, مبرزا, في المقابل, أن “الجزائر لديها كل المقومات لتصدير عدة مواد نحو الارجنتين في اطار الشراكة بين البلدين”.

وكان اللقاء أيضا مناسبة للوزير لاستعراض التدابير الجديدة لتسهيل الاستثمارات الأجنبية في الجزائر التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد.

من جانبه, أكد محافظ مقاطعة انترى ريوس, قيستافو ايدواردو بوردات, عن اهتمام شركات بلاده بتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والتكوين، خاصة في المجال الزراعي.

وقال في هذا الصدد : “الجزائر بلد صديق و لدينا علاقات تاريخية و قوية معه و لذلك لن نقتصر فقط على المبادلات التجارية في علاقاتنا الاقتصادية بل نرغب في تبادل المعارف و الخبرات و التكوين بين البلدين الصديقين”.

و أشار في الأخير إلى أن المقاطعات الثلاثة التي حضر ممثلوها اللقاء تمثل 10 بالمائة من السكان في الأرجنتين و كذا نسبة “جد معتبرة” من انتاج و تصدير المواد الاولية و الزراعية بما فيها الحبوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى