أخبار الوطن

وزير التربية واجعوط يستقبل عددا من ممثلي نقابات قطاع التربية الوطنية

 التقى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الإثنين، عددا من ممثلي نقابات قطاع التربية الوطنية، لطرح وتناول الانشغالات ذات الطابع التربوي والاجتماعي والمهني، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد واجعوط استقبل بمقر الوزارة “الأمين العام للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية، رئيس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية وكذا الأم

ويندرج هذا اللقاء، يضيف ذات المصدر، في إطار “مواصلة سلسلة اللقاءات الثنائية التي برمجتها الوزارة مع الشركاء الاجتماعيين لطرح وتناول الانشغالات ذات الطابع التربوي والاجتماعي والمهني”.

وكان وزير التربية قد أكد حرصه على ترسيخ ثقافة الحوار “الجاد والصريح” مع الشريك الاجتماعي، وأعرب على “إرادته الصادقة للتأسيس لمقاربة جديدة تغلب سياسة الحوار والتشاور في معالجة الانشغالات المطروحة”.

واعتبر أن  ثقافة الحوار هذه من شأنها “تعزيز الحوكمة الرشيدة في القطاع والمساعدة في مجابهة الصعوبات والتحديات، مع الأخذ بعين الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والتحلي بحس عال من المسؤولية والتوافق”، معبرا عن “ثقة الوزارة الكبيرة في وعي شركائها” حتى يتسنى للجميع “تصميم وتطوير استراتيجية وطنية شاملة ومتكاملة للنهوض بالقطاع”.

 

وفي ذات الإطار، كان السيد واجعوط قد التقى، الاسبوع الفارط ، كل من الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، المنسق الوطني للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية وكذا المنسق الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني.

كما التقى رئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ ورئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ وكذا رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى