أخبار الوطن

وزير التعليم العالي: تكريس التعليم عن بعد تماشيا مع مقتضيات العصر

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد “عبد الباقي بن زيان” اليوم السبت بولاية الأغواط، أن القطاع يتجه نحو تكريس التعليم عن بعد تماشيا مع مقتضيات العصر.

وأوضح الوزير، في كلمة توجيهية ألقاها بمناسبة استئناف الأنشطة البيداغوجية الحضورية أمام الأسرة الجامعية عبر الوطن من مدرج محمد السوفي بالجامعة المركزية عبر تقنية التحاضر عن بعد في ختام زيارته للولاية ” أن جهود القطاع تتجه بثبات نحو تكريس التعليم عن بعد والتكوين التناوبي الحضوري بما يستجيب لمتطلبات العصر”.

وأكد السيد “بن زيان” في هذا الصدد، أن جميع الفاعلين ثمنوا تجربة التعليم عن بعد والتي أثبتت أنه خيار ضروري يتوجب العمل على تطويره مستقبلا، قائلا في السياق ذاته أن المؤسسات الجامعية أثبتت قدرتها على التكيف معه رغم الصعوبات سيما ما تعلق منه “بضعف تدفق الإنترنت.

وأبرز بالمناسبة بأن المؤسسات الجامعية مطالبة بالتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح المعنية من أجل تأمين عملية استئناف الأنشطة البيداغوجية الحضورية.

وبعد أن أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تدخله إلى أن القطاع يتفهم غياب النقل العمومي ما بين الولايات، أكد أن الوزارة ستتجند بالتنسيق مع السلطات العمومية من أجل الاستغلال المؤقت لحافلات النقل الجامعي لنقل الطلبة بصفة تدريجية، مع التركيز على طلبة المدارس العليا، والتخصصات ذات التعداد المحدود للطلبة.

واعتبر السيد “بن زيان” جامعة عمار ثليجي بالأغواط، نموذجا للإنجازات والمكاسب العلمية الكبرى التي حققتها جزائر ما بعد الإستقلال، والتي ستنعم بها الأجيال المتعاقبة.

وأكد في ختام كلمته أن هذه المجهودات المبذولة ستتكلل بمشروع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامي إلى الإستثمار في الهياكل البيداغوجية والعلمية وفي الطاقات البشرية، باعتبار أن الأجيال المتعاقبة تعد، كما أضاف الوزير، الرصيد الحقيقي للمستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى