أخبار الوطن

وزير الخارجية يدشن مكتب الإعلام وترقية الاستثمارات والصادرات

دشن وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، مكتب الإعلام وترقية الاستثمارات والصادرات، بهدف استقبال ودعم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين المشاركين في عمليات التصدير أو في الشراكات الأجنبية.

ويتعلق الأمر بفضاء، على مستوى وزارة الشؤون الخارجية، مخصص للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، بما في ذلك أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج، الراغبين في تحقيق عمليات التصدير أو إقامة شراكات مع متعاملين أجانب.

ويتمثل الهدف من هذا المكتب التابع لمديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية بالوزارة، في استقبال هؤلاء المتعاملين لإعلامهم ومرافقتهم واستفادتهم من شبكة المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لكامل البعثات الدبلوماسية الجزائرية حول العالم.

وأكد السيد بوقدوم خلال حفل التدشين الذي جرى بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلي المؤسسات المالية ودبلوماسيين أجانب أن “هذا المسعى يهدف إلى تكييف دبلوماسية البلد بغية التمكن من بلوغ أهداف إنجاح الإنعاش الاقتصادي، مع استحداث شبكة تعاونية تضم دبلوماسيين جزائريين عبر العالم”.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم وزارة الشؤون الخارجية إطلاق بوابة إلكترونية مخصصة للدبلوماسية الاقتصادية على موقعها على الإنترنت، مما يسمح للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بالحصول على معلومات في إطار نشاطات التصدير الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى