أخبار الوطن

وزير الداخلية يجدد دعم الحكومة لمؤسسة الأمن الوطني لتمكينها من أداء مهامها بكل أرياحية

جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، مساء أمس الاربعاء بالجزائر العاصمة دعم الحكومة لمؤسسة الأمن الوطني بكل الوسائل المادية والمعنوية لتمكينها من أداء مهامها بكل أرياحية في إطار تطبيق سيادة القانون ومواثيق الجمهورية.

وأكد الوزير في كلمة له خلال حفل نظم بمناسبة الذكرى 58 لتأسيس الشرطة الجزائرية بأن الحكومة “أولت أهمية بالغة لموضوع الأمن في برنامج عملها أخذا مشاربه ومستمدا مرجعيته من برنامج رئيس الجمهورية لما له من انعكاسات جد ايجابية على توفير مناخ ملائم للأعمال ومحفز للنهوض بمختلف القطاعات الحيوية بما يضمن أيضا الاستقرار والرخاء الاجتماعي ويقوي روح التلاحم والتأخي بين الأفراد” .
ويرى السيد بلجود بان “الشرطة بحكم موقعها المؤسساتي تضطلع رفقة شركائها في الميدان العمليات بحماية الأشخاص والممتلكات حيث أثبتت وجودها وفعالية نشاطها باعتبارها أداة فعالة في مواجهة الجريمة بكل أشكالها دون أن تغفل عن دورها المحوري في ديمومة الحفاظ على النظام العام”.
وأشار في هذا الإطار بان عناصر الأمن الوطن ” تميزوا بالكفاءة والاحترافية في جميع القضايا التي عالجوها في نطاق اختصاصهم مما جعلوا تجاربهم محل اهتمام دول شقيقة وصديقة ملتمسة بالاستفادة من خبراتهم” .
وذكر في هذا الإطار بالدور الفعال لهذه المؤسسة الأمنية في “تغطية مجمل الاحداث الهامة التي عاشها الوطن أين أثبت منتسبوها مستوى عالي من التحكم في زمام الامور منفردين بتعاملهم السلس في تسيير ومرافقة الحشود متحملين قساوة الظروف الناجمة عن التقلبات المناخية والمزاجية وغير مبالين بتلك التصرفات الاستفزازية الصادرة أحيانا عن بعض الأطراف مما جعلهم مضرب الامثال في الحكمة والتعقل”.
وذكر في هذا الإطار بوقوف “افراد الشرطة أيضا بكل اقتدار أمام تداعيات الازمة الصحية التي المت بالعالم كله نتيجة تفشي وباء جائحة كورونا حيث ابانت على وعي كبير من المسؤولية ونكران الذات وكلهم إدراك أن اليات المحافظة على السكينة العامة والتكفل بالأمن الصحي، مجندين في الصفوف الأولى لمؤازرة مستخدمي الصحة العمومية ومختلف الشركاء الفاعلين في المنظمة الصحية للسهر على تطبيق الإجراءات الاحترازية لوضع حد لانتشار هذا الوباء الخطير وذلك لأمن المواطن”.
إن “هذه الوقفات المشرفة التي تعكس مدى ارتقاء الشرطة الى مصاف الاجهزة الامنية الرائدة” –يضيف الوزير “تحفزنا كممثلين للسلطات العمومية على دعمها بكل الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة وهي كفيلة كذلك لتمكينها من بلوغ الأهداف المرجوة لتعزيز وبناء شرطة قوية ومتكاملة عمادها الأمن ومبتغاها خدمة
الصالح العام وفق قوانين الجمهورية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.
بالمناسبة إعتبر السيد بلجود هذه الذكرى “فرصة سانحة لاستذكار الذين نالوا شرف الشهادة دفاعا عن امن الوطن واستقراره وكذا فئة المتقاعدين الذين خدموا بإخلاص ووفاء هذه المؤسسة الأمنية طيلة مساراتهم المهنية الحافلة” داعيا في نفس الوقت منتسبي الشرطة الى “البقاء متراصين فيما بينهم خدمة للصالح العام واقفين بالمرصاد للتصدي بحزم وعزم لمحترفي الإجرام وأعداء الانسانية وليعوا جيدا ان التاريخ سيسجل مواقفهم البطولية وما حققوه من انجازات ستظل شهادة على بسالتهم وتضحياتهم المستمرة في سبيل الوطن والمواطن”.
المدير العام للأمن الوطني يدعو أفراد الشرطة إلى عدم الانسياق وراء الأقاويل الكاذبة

من جهته إعتبر المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي مؤسسة الشرطة الجزائرية أحد “المكاسب الهامة والمتعددة التي جاءت لتعزز هرم الدولة وتقوي ركائزها” مشيرا إلى أنها تعد بمثابة ثمار استرجاع الشعب الجزائري لسيادته مقابل ضريبة كبيرة من الدماء دفعها أبناء هذا الوطن من جحافل من الشهداء والمجاهدين عبر مراحل متتالية من تاريخ الحافل بالبطولات والأمجاد”.
وأشاد السيد أونيسي بالجهود الجبارة المبذولة من قبل منتسبي الأمن الوطني في مجال “تصديهم للجريمة بكل أشكالها “مشيرا الى أن “نسبة التغطية الأمنية لمصالح الشرطة عبر قطاع اختصاصها بلغت 87 بالمئة، داعيا منتسبي الأمن إلى “بذل المزيد من المثابرة في اداء مهامهم النبيلة ضمانا لخدمة أمنية ترقى الى مستوى تطلعات المواطن”.
ودعا بالمناسبة موظفي الأمن الوطني بأن “لا ينجروا وراء الأقاويل الكاذبة والادعاءات المغرضة التي تبثها وتسوقها بعض الأطراف التي يزعجها كثيرا أجواء الأمن والإستقرار السائدة في البلاد ومؤسساتها، فتحاول يائسة فبركة سناريوهات لبث الشكوك والبلبلة انطلاقا من منصات أغلبها خارج التراب الوطني مؤكدا في نفس الوقت بأن “مخططاتها لن تتحقق ما دام المخلصون الصادقون لها بالمرصاد”.
بالمناسبة تم تقليد الرتب لعدد من أفراد الشرطة من مختلف الأسلاك من بينهم ثمانية إطارات تم ترقيتهم في رتبة مراقب عام للشرطة بالإضافة الى مختلف الرتب الأخرى في سلك الشرطة والأعوان الشبيهين.
كما تم خلال هذا الحفل تكريم المراقب العام للشرطة عيسى نايلي مدير الأمن العمومي من قبل وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني نظير تميزه في أداء مهامه بكل احترافية وتفاني والمساهمة في تطوير مناهج العمل المتعلقة بحفظ النظام وفنون القيادة.
كما تم ايضا تكريم أعضاء اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا والطاقم الطبي المسخر من طرف الأمن الوطني لمكافحة هذا الوباء الى جانب عدد من متقاعدي القطاع وثلاثة رياضيين من النخبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى