آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الداخلية يُعلن من خنشلة عن اقتناء قريبًا طائرات خاصة بإخماد الحرائق

أكّد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الجمعة من بلدية بوحمامة (ولاية خنشلة)، بأنه “سيتم قريبًا اقتناء طائرات خاصة بإخماد الحرائق”.

وأوضح السيد بلجود لدى معاينته لمركز القيادة التابع للحماية المدنية بذات البلدية في إطار زيارة عمل وتفقد بمعية وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، إلى ولاية خنشلة للاطلاع على الوضع بها في ظل الحرائق المسجلة بها بأنه “قد تم إعداد دفتر شروط في هذا الشأن و دخلنا في اتصالات مع شركات عالمية تنشط في المجال”.

وأضاف بأن “الإمكانيات موجودة وستكون هذه الطائرات متوفرة بالبلاد بمجرد أن يجلبها الممونون”.

وبشأن حرائق ولاية خنشلة قال السيد بلجود “لقد وفرنا كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإخماد الحرائق التي اندلعت يوم الأحد المنصرم حيث تم تسخير أكثر من 2500 عون من الحماية المدنية ومحافظة الغابات و60 جرافة وآلية ثقيلة و140 شاحنة ذات صهريج إضافة إلى طائرتي هيلكوبتر”.

واغتنم الوزير الفرصة ليوجه التحية لوحدات الجيش الوطني الشعبي التي تدخلت لفتح المسالك داخل غابات طامزة وشيلية  لتسهيل عملية إخماد النيران، كما وجه شكره للمواطنين الذين تطوعوا للمساهمة في العملية” واصفا إياهم بـ”الشرفاء”.

كما أكّد وزير الداخلية بأن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والوزير الأول ووزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمن، يتابعان عن كثب الوضع بخنشلة منذ 4 جويلية الجاري، مضيفًا بالقول “أنا أتواصل بشكل يومي مع والي ولاية خنشلة لمعرفة المستجدات وتوفير كل ما يتم طلبه”.

وخلال لقائه بمواطنين من قاطني المحيط الغابي لبلديات طامزة وبوحمامة وشيلية استمع الوزير بمعية وزير الفلاحة والتنمية الريفية لانشغالاتهم ووعدهم بنقلها إلى الوزير الأول والوزراء المعنيين لاسيما ما تعلق منها بإنجاز سد على مستوى سهل ملاقو ببوحمامة.

وبشأن فتح وتهيئة المسالك الغابية أفاد السيد بلجود بأنّه تم تسجيل مشاريع تخص 300 كلم منها  200 كلم خاصة بتهيئة المسالك داخل الغابات و100 كلم لفتح المسالك.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى