أخبار الوطنرياضة

وزير السكن في زيارة تفقدية إلى ملعب تيزي وزو الجديد

قام مساء اليوم الجمعة، وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، بزيارة تفقدية إلى ملعب تيزي وزو.

واستهل الوزير الزيارة بتفقده لقاعة المحاضرات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 98% بعدما كُثِفَت الجهود لإنهاء الأشغال بها، عقب الزيارة الأخيرة للسيد الوزير بتاريخ 06 مارس 2023.

وتنقل بعد ذلك الوزير إلى الطابق السفلي الثاني أين توجد غرف تغيير الملابس التي انتهت الأشغال بها كليا، حيث استحسن السيد الوزير نوعية الأشغال المنجزة داخل غرف تغيير الملابس.

ليعاين بعدها أرضية الملعب ولوحاته الإشهارية وكذا واجهته الخارجية التي زُيِنت بأضواء كاشفة تعكس الصورة الجمالية له وتضفي عليه رونقا جماليًا فريدًا من نوعه.

السيد الوزير توجه بعد ذلك إلى الطابق العلوي الثالث أين توجد المعدات التقنية (مراكز معالجة الهواء، إنتاج المياه الساخنة والباردة وغيرها من معدات ذات التقنيات الحساسة)، حيث عاين نقصًا معتبرا في اليد العاملة المؤهلة أثناء الفترة الليلية أين ألح على ضرورة تكثيف العمل وزيادة الوتيرة خاصة ونحن على مقربة من تنظيم مقابلة تجريبية تقنية شهر ماي المقبل.

من جهة أخرى فقد أمر السيد الوزير مؤسسة الإنجاز بتطبيق العقوبات المالية الناجمة عن التأخرات في الأشغال المنجزة من طرف المقاولة المكلفة بأشغال أرضية ملعب ألعاب القوى وملعب التدريبات وهذا بعد معاينة تأخر في إنجاز الأشغال المتبقية ونقص اليد العاملة.

ليعقد السيد الوزير في نهاية الزيارة لقاءً ضم كلا من مدير التجهيزات العمومية لولاية تيزي وزو، مكتب الدراسات وكذا مؤسسة الإنجاز، أين أعطى توجيهات تقضي بإعادة النظر في الأجندة المسطرة للانتهاء من الأشغال المتبقية مع تحيين الرزنامة والتركيز على العمل بنظام 3×8 وتسريع عملية اقتناء كل المعدات المتبقية والرخص المطلوبة التي تسمح بتسيير مختلف الأجهزة الحساسة داخل الملعب.

نشير إلى أن النسبة الكلية للإنجاز في الملعب قد بلغت 90% وهذا بعدما كانت تقدر بحوالي 75% بتاريخ 06 مارس 2023، أي بزيادة تقدر بحوالي 15% في ظرف 25 يوما وهذا بفضل الجهود المبذولة من طرف 900 عامل المتواجدين بالورشة، الأمر الذي استحسنه السيد الوزير وأمر بالمواصلة ومضاعفة المجهودات المبذولة خاصة وأنه حريص على أن تكون التجارب التقنية الأولية شهر ماي المقبل إن شاء الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى