أخبار الوطن

وزير السياحة: ضرورة تعزيز الرقمنة في التعاملات الفندقية

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي أحمد حميدو أمس الجمعة بأدرار، إلى ضرورة تعزيز الرقمنة في التعاملات الفندقية.

ولدى إشرافه على تدشين فندق توات بعاصمة مرفوقا بكل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية والأمين العام لوزارة المجاهدين عشية إحياء الذكرى الـ 61 للتفجيرات النووية الفرنسية برقان على تسهيل التعاملات مع الزبائن بتعزيز إستعمال تقنية الدفع الإلكتروني وترقية وعصرنة الخدمات من أجل تشجيع جاذبية الإقبال من طرف الزبائن في كل المواسم وضمان تسويق الخدمات بما يعود بالفائدة الاقتصادية على مؤسسات الإستقبال.

كما حث وزير القطاع على ضرورة مراجعة وإعادة النظر في الأسعار مقارنة بالخدمات المقدمة للزبائن والتي تناسب القدرة الشرائية للزوار مشيرا إلى عزم مصالحه إجراء تقييم سنوي لمستوى وجودة الخدمات المقدمة على مستوى مختلف هياكل الاستقبال التابعة للقطاع.

وبدورها أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أن دائرتها الوزارية أجرت أبرمت إتفاقية مع قطاع السياحة ترمي إلى تمكين الحرفيات والماكثات بالبيت من تسويق منتوجاتهن الحرفية على مستوى الهياكل الفندقية.

وخلال هذه الزيارة عاين الوفد الوزاري حاضنة لحاملي الشهادات انتاج الشتلات النباتية المستغلة من طرف ذوي الإحتياجات الخاصة أين ثمن الوفد هذه التجربة الرائدة التي بادرت بها مصالح الولاية بالتنسيق مع قطاعات التضامن الوطني والبيئة والغابات والتكوين المهني.

كما تفقد الوفد معرضا متنوعا أقيم بقصر الثقافة لولاية أدرار شمل الجانب التاريخي المتعلق التفجيرات النووية الفرنسية برقان إضافة إلى نشاطات المؤسسات المصغرة والجمعيات المرأة الحرفية في المجال الثقافي والسياحي والتقليدي وجهود ترقية المرأة الريفية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبذات المرفق الثقافي تم الإشراف على تسليم صكوك للمستفيدين من تمويل مشاريع إستثمارية في إطار جهاز القرص المصغر مع توزيع كراسي متحركة كهربائية على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب متابعة عرض مسرحي بعنوان “سمر” حول هذه المأساة الأليمة.

كما تسليم مقررات الموافقة المبدئية على مخططات مشاريع سياحية وتسليم اعتمادات الرخص لوكالات سياحة وأسفار وامضاء اتفاقيات تعاون بين مديرية المجاهدين وذوي الحقوق وكل من مديريات السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والنشاط الاجتماعي والتضامن الوطني والبيئة والغابات.

ويواصل الوفد الوزاري زيارته اليوم السبت بالتوجه إلى مدينة لإقامة مراسيم احياء الذكرى الـ 61 للتفجيرات النووية الفرنسية برقان واطلاق قافلة تضامنية مع الفئات الهشة من سكان المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى