آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير السياحة: قطاع الصناعات التقليدية ينتج ما بين200 ألف و250 ألف كمامة يوميا

تكفلنا بـ 9700 مواطن أجلتهم الجزائر من الخارج

أوضح وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي حسن مرموري أن الجزائر كانت من بين أوائل الدول التي قامت بترحيل مواطنيها العالقين في الخارج  والتكفل بهم صحيا طيلة 14 يوما من الحجر الصحي.

وأضاف مرموري لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى الإذاعية أن التكفل بـ 9700 مواطن ليس بالأمر الهين وأن ذلك كان نتيجة تكاثف وتنسيق بين مختلف الوزارات مشيرا إلى أن الدولة قامت بتشكيل خلية على مستوى الحكومة مهمتها متابعة أحوال وانشغالات الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج.

وفي السياق لفت وزير السياحة إلى أن الجهود التي بذلتها الجزائر وساهم فيها القطاعين العام والخاص على حد سواء في من إيواء وإطعام وتغطية صحية الصدد كانت محل إشادة من المنظمة العالمية للصحة.

وفي إطار، جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا كشف مرموري أن مصالحه غيرت استراتيجيها بسبب الوباء بإقحام حرفيي قطاع الصناعات التقليدية في إنتاج الكمامات للمساعدة في المجهود الوطني بسبب النقص المسجل في هذا المجال.

ووضح في السياق ذاته أن  قطاع الصناعات التقليدية ينتج ما بين200 ألف و250 ألف كمامة يوميا والرقم مرشح ليصل في مرحلة أولى إلى 500 ألف يوميا في وقت يبقى الهدف هو بلوغ مليون كمامة يوميا.

من جانب آخر تطرق وزير السياحة إلى ضرر الذي لحق بقطاع السياحة جراء تفشي الوباء مشيرا إلى أن مصالحه تبحث في الوقت الحالي بالتنسيق مع خبراء ومهنيي القطاع في إعداد مشروع لإعادة بعث النشاط السياحي سيوجه لاحقا إلى خلية اليقظة والمتابعة على مستوى الوزارة الأولى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى