Non classé

وزير السياحة يؤكد على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وعصرنة أساليب التكوين

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري من خلال عصرنة أساليب التكوين التي تسمح بتخرج إطارات كفأة ومؤهلة لتسيير منشآت القطاع وقادرة على تقديم خدمات ذات نوعية وجودة عالية.

وقال السيد حمادي، خلال إشرافه بالمدرسة الوطنية العليا للسياحة، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، على تخرج الدفعة الـ43 للطلبة الذين استفادوا من تكوين لنيل شهادتي الليسانس والماستر في عدة تخصصات ذات علاقة بمجال السياحة، الفندقة والتسيير، أن الاهتمام بالعنصر البشري يقتضي”عصرنة أساليب التكوين وتحديثها وإعطائها الأهمية البالغة من خلال الاعتماد على هياكل وأجهزة متطورة”.

وأوضح في هذا الاطار أن قطاعه يدعم “الشراكة المتينة” مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تكوين في مختلف التخصصات السياحية من خلال المؤسسات الجامعية الموجودة عبر كامل التراب الوطني.

كما ألح على أهمية مواكبة التطور الحاصل في المجال التكنولوجي وعصرنة أساليب العمل والتسيير، معتبرا أن السياحة “من بين القطاعات الاقتصادية التي تساهم في خلق الثروة ومناصب الشغل، وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

من جانبه، اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الدفعة المتخرجة من الطلبة ستشكل “لبنة جديدة” في مجال الخدمات السياحية بفضل “المعارف والمهارات التي اكتسبوها طيلة مدة التكوين”.

وأضاف أن إسناد الوصاية البيداغوجية على المدرسة الوطنية العليا للسياحة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي يدخل في إطار “ضمان نجاعة المنظومة الوطنية للتكوين العالي وتحسين مردوديتها” بهدف بلوغ “تكوين نوعي للمورد البشري ليصبح قادرا على رفع تحديات الابتكار والرقمنة والمنافسة على الصعيدين الوطني والدولي”.

للإشارة, فقد تم في ختام حفل التخرج تكريم الطلبة الاوائل في مختلف التخصصات ومنحهم عقود عمل تسمح لهم بالالتحاق بمختلف المؤسسات السياحية والفندقية عبر الوطن.

إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر لسوق الثلاثاء بولاية تلمسان تم أمس الأربعاء إعادة التشغيل الجزئي لمحطة تحلية مياه البحر لسوق الثلاثاء بولاية تلمسان من قبل تقنيي مجمع سوناطراك، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

وجاء في البيان: “تم أمس الأربعاء 13 يوليو 2022 إعادة التشغيل الجزئي لهذه المحطة التي توقفت منذ شهر أكتوبر 2019 لأسباب تقنية”.

ويضيف ذات المصدر، أنه و”بفضل تجنيد فرق سوناطراك والشركة الجزائرية للطاقة، ستسمح إعادة التشغيل هذه بتوفير كمية 25.000 متر مكعب/اليوم والتي ستبلغ في الأيام المقبلة 35.000 متر مكعب/اليوم”، وفق ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى