أخبار الوطنصحة وجمال

وزير الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد يستقبل الرئيس المدير العام لمخابر “سينوفاك”

استقبل وزير الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, الرئيس المدير العام لمخابر “سينوفاك” الصينية السيد غاو كيونغ, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, حضره كل من المفتش العام لوزارة الصحة السيد الهاشمي شاوش والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية البروفيسور وهيبة حجوج والمدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار.
وأشاد وزير الصحة, خلال هذا اللقاء, ب”مستوى العلاقات التي تربط بين البلدين والتي تعود إلى ستينيات القرن الماضي, حيث تعتبر الصين أول دولة غير عربية اعترفت بالحكومة المؤقتة الجزائرية آنذاك”.
ومن جهته أثنى الرئيس المدير العام لمخابر “سينوفاك” على “الثقة التي وضعتها الحكومة الجزائرية في نظيرتها الصينية بصفة عامة وبشكل خاص في المخابر التي يشرف على تسييرها, وذلك من خلال لجوئها إلى اقتناء اللقاح الخاص بفيروس كورونا كوفيد-19”, كما أشاد ب”التسهيلات التي أقرتها الجزائر لفائدة مخابر -سينوفاك-“.
وبذات المناسبة, استمع السيد بن بوزيد إلى جملة من الشروحات المقدمة من قبل المدير العام لمخابر “سينوفاك”, تضمنت “التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 عند الأطفال والنساء الحوامل والنساء المرضعات”, وتباحث الجانبان إمكانية “تبادل الخبرات
والاطلاع على الدراسات التي أجريت في هذا الجانب”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى