أخبار الوطن

وزير الصحة السيد “عبد الرحمان بن بوزيد” يستقبل سفراء عدة دول

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد “عبد الرحمان بن بوزيد” سفراء عدة دول تناولوا معه سبل تعزير التعاون مع الجزائر في المجل الصحي، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

واستقبل السيد “بن بوزيد” اليوم الخميس بمقر الوزارة، سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر “فرانسوا غويات” حيث تدخل هذه الزيارة في إطار زيارة مجاملة تناول من خلالها الجانبان مختلف مجالات التعاون الثنائي في مجال الصحة، حسب البيان الذي أوضح أن السفير الفرنسي تطرق إلى إمكانية وضع خريطة طريق جديدة لتوسيع أكثر للتعاون بين الطرفين وأن الوزير ثمن اقتراح الجانب الفرنسي.

كما استقبل السيد “بن بوزيد” أيضا سفير فيدرالية روسيا بالجزائر “إيغور بيلاييف” حيث تدخل هذه الزيارة في إطار زيارة مجاملة تناول الجانبان من خلالها مجالات التعاون الثنائي في مجال الصحة ولا سيما في هذه الظروف التي اتسمت بتفشي جائحة كوفيد-19 وتطورات إنتاج اللقاح المضاد لهذا الفيروس.

والتقى وزير الصحة كذلك سفيرة مملكة هولندا في الجزائر “جانا فان در فيلد”، حيث سمحت هذه الزيارة للجانبين التطرق إلى مجالات التعاون الثنائي في مجال الصحة ولا سيما في هذه الظروف التي اتسمت بتفشي جائحة كوفيد-19.

وقد حضر هذه القاءات من الجانب الجزائري الأستاذ إسماعيل مصباح الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات.
وأضاف البيان، أن السيد “بن بوزيد” قد استقبل أمس الاربعاء سفير مملكة بريطانيا العظمى في الجزائر “باري روبيرت لووان”، الذي أدى له زيارة مجاملة إثر إنهاء مهامه في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى