آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير الصحة: رفع التجميد عن مشاريع القطاع حسب أولويات كل منطقة

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، أن رفع التجميد عن مشاريع القطاع تم حسب أولويات كل منطقة.

وأوضح وزير الصحة، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، “أنه تم في السابق تجميد مشاريع في قطاع الصحة بعدد من الولايات بسبب قلة الموارد المالية، ونظرا لاحتياجات المواطنين بهذه المناطق رفعت الحكومة التجميد عنها وذلك حسب الأولويات”.

و بخصوص إليزي، عرض وزير الصحة المشاريع التي استفادت منها الولاية، بعضها جسد على أرض الواقع والبعض الأخر في طريق الإنجاز، وتم رفع التجميد عنه من بينها ستة مشاريع تتعلق بمؤسسات استشفائية تتسع ما بين 60 و120 سريرا، وعيادات متعددة الخدمات، وقاعات علاج إلى جانب فتح مصالح متخصصة بعدة مناطق تتواجد فوق تراب الولاية، و انجاز مدرسة للتكوين شبه الطبي.

وحول السكنات الوظيفية الموجهة للأطباء الأخصائيين التي منحت لغير عمال القطاع، أكد الوزير بأن الفصل في هذه المسألة من صلاحية الوالي ملتزما بحل هذا المشكل مستقبلا.

أما بخصوص المؤسسات الاستشفائية الجامعية أعتبر البروفسور بن بوزيد دراسة مشروعها يسجل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويخضع لشروط خاصة من بينها توفر معهد للطب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى