أخبار الوطنصحة وجمال

وزير الصحة يُبرز أهمية هياكل الصحة الجوارية ببشار

أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الجمعة، بالقنادسة (بشار) على أهمية الهياكل الصحية الجوارية في التكفل بصحة المواطنين.

وأوضح بن بوزيد على هامش زيارة لورشة إعادة تأهيل وتهيئة احدى هياكل الصحة الجوارية بمقر دائرة القنادسة (18 كلم جنوب بشار)، أن هياكل الصحة الجوارية هي الأولى في التكفل بالعلاج والفحوصات الطبية والوقاية إلى جانب مساهمتها إلى حد بعيد في مساعدة المستشفيات على ضمان تكفل نوعي بمختلف الأمراض.

من جهته، أشار والي بشار محمد بلكاتب إلى أن التدشين الرسمي لهذا الهيكل الصحي الذي فاقت كلفة إعادة تأهيله وتهيئته 42 مليون دج سيكون في 5 جويلية المقبل و ذلك في إطار تعزيز منشآت القطاع بهذه الجماعة المحلية.

وأردف يقول “نعتزم تزويد هذه الجماعة المحلية خلال سنة 2022 بمستشفى يضم 60 سريرا قصد التكفل بانشغالات وشكاوى المواطنين وتعزيز التغطية الصحية للولاية”.

وحسب المسؤولين المحليين لقطاع الصحة من المتوقع أن تزود مؤسسة الصحة الجوارية بالقنادسة بمنصة تقنية مفتوحة لمهنيي الصحة (الإستعجالات الطبية الجراحية والمصورة الطبية ومخبر التحاليل الطبية)، بالإضافة إلى قسم للأمومة للتكفل بصحة الأم و لطفل.

للإشارة فإن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إختتم صباح اليوم الجمعة زيارة تدوم يومين إلى ولاية بشار وبني عباس بزيارة إلى القصر وزاوية القنادسة المُدرجين في سجل التراث الثقافي الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى