صحة وجمال

وزير الصحة يستقبل مسؤولين عن مخابر جونسون أند جونسون الأمريكية وفرعه بالجزائر

استقبل  وزير الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد، مساء أمس الأربعاء، مسؤولين عن مخابر “جونسون أند جونسون” الأمريكية وفرعه بالجزائر للتباحث حول “سبل ووسائل تطوير التعاون الثنائي في مجال صناعة الأدوية و المنتجات الصيدلانية”، حسب ما افاد به اليوم الخميس بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن الوزير تحادث مع كل من السيد لورون دوسا سورنين، نائب رئيس مخابر “جونسون أند جونسون” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيدة درية اوغليس، المديرة العامة لمخابر “جانسن” الجزائر، وذلك بحضور رئيس الديوان، السيد إسماعيل بوشلاغم، والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية، السيدة وهيبة حجوج.

وقد تناول هذا اللقاء “سبل ووسائل تطوير التعاون الثنائي في مجال صناعة الأدوية والمنتجات الصيدلانية من خلال تباحث فرص تعزيز وتطوير هذه الصناعة بهدف ضمان الوفرة المستمرة للمنتجات الصيدلانية”.

وشكل اللقاء أيضا –حسب البيان– “فرصة لمسؤولي الشركة الأمريكية وفرعها بالجزائر لعرض منتجاتهم، خاصة تلك المتعلقة بالأمراض المعدية، أمراض الجهاز الهضمي، الأمراض الجلدية، إلى جانب الأدوية و المنتجات الخاصة بأمراض السرطان و الصحة العقلية.

بالمناسبة ثمنت المديرة العامة لمخابر -جانسن- الجزائر العمل القائم مع مديرية  الوقاية، والذي سيكلل بالتوقيع على اتفاقية في مجال الصحة العقلية.

وأعرب ذات الطرف عن رغبته في “تعزيز تواجده بالسوق الجزائرية من خلال إقامة مشاريع شراكة مع نظرائهم الجزائريين خاصة في مجال إنتاج وتصنيع وتعبئة الأجهزة الطبية والأدوية”.

من جهته، “رحب الوزير بممثلي الشركة الأمريكية وفرعها بالجزائر، كما استمع إلى مختلف الشروحات و التفاصيل التي قدموها بخصوص نشاطهم”.

وخلال حديثه، أعرب الوزير عن “رغبة الجزائر في تحسين مستوى خدماتها وذلك من خلال العمل على توفير كافة احتياجات المرضي، سواء ما تعلق منها بالأدوية أو مختلف المعدات الطبية وذلك من خلال العمل على إقامة شراكات حقيقية تعود بالفائدة على الطرفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى