صحة وجمال

وزير الصحة يلتقي أعضاء النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة العمومية

التقى وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أعضاء النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة العمومية، وذلك في إطار جلسات الحوار والتشاور المنظمة مع الشريك الاجتماعي، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وقد استعرض الوفد النقابي خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة –يضيف نفس المصدر– “عددا من القضايا المطروحة وعلى رأسها ضرورة تسوية وضعية ملحقي مخابر الصحة من خلل إيجاد حل لمشكل حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية عن طريق تمكينهم من الاستفادة من الترقية بصفة آلية، بالإضافة إلى إعادة النظر في المهام الموكلة إليهم في نطاق عملهم وصلاحياتهم”.

وأكدت النقابة على “أهمية منح الأولوية والمكانة اللازمة لفئة البيولوجيين بالنظر إلى الدور الهام الذي يلعبونه في القطاع الصحي”.

وفي رده على انشغالات الوفد النقابي، أكد الوزير على ضرورة “إعطاء سلك البيولوجيين المكانة الطبية التي يستحقها ضمن المنظومة الصحية في بلادنا من خلال تطويره وتحسينه، لاسيما عن طريق التوجه نحو مجال البحث العلمي”, مبديا “دعمه لهذه الفئة التي تقوم بدور كبير رغم المشاكل والصعوبات المطروحة”.

كما جدد التأكيد على أن “قرار إعادة النظر في القوانين الأساسية التي تحكم القطاع ستساهم في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة من قبل نقابات القطاع، لاسيما قانون الصحة الجديد”.

وفي ختام اللقاء، أوضح السيد سايحي أن “أبواب التشاور ستبقى مفتوحة أمام جميع الفاعلين في قطاع الصحة في سبيل تطوير وتحسين أداء المنظومة الصحية”، معربا عن استعداد دائرته الوزارية في “حل كل المشاكل العالقة في القطاع بهدف تحسين ظروف جميع مهني الصحة وضمان التكفل الأمثل بالمريض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى