أخبار الوطن

وزير الصحة: يلتقي بأعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية

استقبل وزير الصحة، السيد عبد الحق سايحي, أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية، برئاسة السيد كسار عياش، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء, بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن اللقاء الذي جرى مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة بحضور إطارات من الإدارة المركزية، استهل بتأكيد السيد سايحي على أن هذا الاجتماع “يحمل طابعا تشاوريا، ويهدف إلى فتح المجال للنقاش والحوار وكذا إيجاد حلول لجملة من المشاكل، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الاقتراحات لتوفير الجو الملائم لكل مستخدمي الصحة بمختلف أسلاكهم، بما فيهم الأسلاك المشتركة, من أجل العمل في أريحية تامة خلال تأدية واجبهم المهني”.

وخلال حديثه مع أعضاء النقابة, شدد الوزير على أهمية “فتح فضاء للحوار قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة, من خلال توفير الظروف اللازمة لمستخدمي القطاع للوصول إلى الأهداف المسطرة من قبل الوصاية وهي تطوير وعصرنة القطاع”.

وفي ذات السياق, أشار وزير الصحة إلى النقطة المشتركة بين الوصاية والشركاء الاجتماعيين هي “خدمة المريض”, حيث رحب بكل الاقتراحات المقدمة من قبلهم, وجدد التزامه ب”إيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة”.

ومن جهتهم, عرض أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية جملة من المطالب التي تهمهم باعتبار أن نقابتهم حديثة النشأة, أهمها –حسب البيان– “النظام التعويضي, إعادة النظر في منحة خطر العدوى بحكم الاحتكاك المباشر مع السلك الطبي في المؤسسات الاستشفائية, مراجعة منحة التعويض عن المناوبة الإدارية, إعادة الاعتبار للتقنيين الإداريين كالمهندسين في الإعلام الآلي وغيرهم نظرا للدور الكبير والهام الذي تلعبه هذه الفئة خاصة في ظل الإستراتيجية الجديدة للوزارة التي تعتمد على الرقمنة كركيزة أساسية لتطوير وعصرنة القطاع”.

في هذا الإطار, نوه رئيس النقابة ب”الجهود المبذولة من طرف الوزير, سيما من خلال إعادة فتح أبواب الحوار”, كما أكد استعداد نقابته ل”المساهمة في جميع الجهود الكفيلة للنهوض بالقطاع في جو مناسب يقوم على الحوار والتشاور”.

وأشار البيان إلى أن وزير الصحة “استمع للانشغالات المطروحة من قبل أعضاء لنقابة بكل اهتمام وجدد دعمه لمطالبهم, مبرزا الدور الذي يلعبه السلك التقني لعصرنة قطاع الصحة وضرورة تمكينه من مزاولة عمله في أحسن الظروف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى