أخبار الوطنإقتصاد

وزير الصناعة يستقبل رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني

استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين بمقر الوزارة، رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني، حيث تناول معهم عديد القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي وعلى رأسها الجهود المبذولة لمضاعفة إنتاج الأكسجين الطبي لمواجهة جائحة كورونا.

وخلال اللقاء، أوضح السيد زغدار لرؤساء المجموعات البرلمانية تجند كل القطاع الصناعي العمومي و الخاص لتلبية الاحتياجات من بعض المواد الطبية خاصة الأكسجين الطبي مشيرا إلى الإمكانيات الحالية للإنتاج من هذه المادة الحيوية والتي تضاعفت مقارنة بالسنة الماضية.

وأشار أيضا إلى جملة من المشاريع التي ستدخل الخدمة في القريب العاجل لزيادة كميات الأكسجين المنتجة على غرار مصنع بطيوة بقدرات إنتاجية تصل إلى 100.000 لتر يوميا من شأنها المساهمة في تلبية الاحتياجات الوطنية.

كما تطرق الوزير إلى مساهمة مصانع الحديد والصلب من خلال توجيه إنتاجها من الأكسجين الصناعي إلى المستشفيات بعد أن ثبتت مطابقته للمعايير المطلوبة للاستخدام الطبي.

وأكد أيضا بأن هذا الملف، تطبيقا لتعليمات الوزير الأول، يتم تسييره بالتنسيق الكامل ما بين القطاعات المعنية وهي الصناعة، الصحة، الصناعة الصيدلانية والداخلية والجماعات المحلية بالإضافة إلى قطاع الطاقة فيما يتعلق بالجوانب التقنية المتعلقة بالإسراع في تسريع وتيرة تشغيل مشاريع مصانع الأكسجين المبرمجة.

وفي هذا الإطار، أبدى رؤساء المجموعات البرلمانية ارتياحهم للإجراءات المستعجلة المتخذة على مستوى القطاع والمجهودات المبذولة لتوفير هذه المادة الحيوية في ظل الأزمة الصحية التي تشهدها البلاد.

وفي سياق آخر، تطرق النواب، في لقائهم بالوزير، إلى بعض الانشغالات المتعلقة بالقطاع الصناعي على غرار مشروع قانون الاستثمار والآليات التي سيتم اعتمادها مستقبلا في تسيير وتوزيع العقار الصناعي ونظرة الوزارة فيما يخص هذين الملفين، مبدين استعدادهم الكبير لدعم العمل التكاملي بين الهيئتين التنفيذية والتشريعية في إطار خدمة مصالح البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى