إقتصاد

وزير الطاقة يتحادث مع سفيري كولومبيا و البرتغال حول علاقات التعاون الثنائي

استقبل وزير الطاقة عبد المجيد عطار بمقر دائرته الوزارية بالجزائر سفيري كولومبيا و البرتغال على التوالي  دييغو فيليب كادينا و لويس دي أبو كيركو فيلزو اللذين تطرق معهما لعلاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة حسبما اشار اليه بيان للوزارة اليوم السبت.

و قد تمحورت المحادثات بين الوزير و سفير كولومبيا التي جرت يوم الخميس الماضي حول تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة و التي وصفت بـ ” الجيدة” حسب ذات المصدر.

في هذا الصدد، أشار الوزير عطار الى “الفرص و الامكانيات المعتبرة” التي يمنحها قطاع الطاقة في مجالات المحروقات و الكهرباء و الطاقات المتجددة، يضيف البيان.

و من جهته، أعرب سفير كولومبيا عن اهتمام بلده بتطوير علاقات التعاون و الشراكة مع الجزائر و تبادل الخبرات و المهارة بين مؤسسات البلدين في المجالات الطاقوية.

من جهة أخرى، و خلال مقابلته مع سفير البرتغال استعرض الجانبان حالة علاقات التعاون و الشراكة بين الجزائر و البرتغال في مجال الطاقة و التي وصفت ب “الممتازة” اضافة الى آفاق تعزيزها.

لهذا الغرض، أوضح الوزير أن قطاع الطاقة يمنح فرص شراكة واستثمار عديدة في مختلف الفروع لاسيما المحروقات (ما قبل و بعد الانتاج) و الكهرباءو الانتقال الطاقوي داعيا المؤسسات البرتغالية الى تكثيف تواجدها بالجزائر و تطوير مشاريع شراكة مع المؤسسات الجزائرية التي تعود بالفائدة على الطرفين.

و من جهته، أعرب السفير البرتغالي الذي ” أشاد” بعلاقات التعاون بين البلدين عن اهتمام المؤسسات البرتغالية بالاستثمار في الجزائر و تطوير شراكة تعود بالفائدة على البلدين مع المؤسسات الجزائرية في مجال الطاقة، حسب ذات المصدر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى