آخر الأخبار

وزير العمل يؤكد على الدور الهام للمعلومات الإحصائية في تطوير أي رؤية مستقبلية

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، شوقي عاشق-يوسف، أن المعلومات الإحصائية تحتل مكانة بارزة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية ولها دور هام في تطوير أي رؤية مستقبلية، مشيرا إلى أن قطاعه يولي أهمية بالغة لهذا المجال، حسب ما أفاد به يوم السبت بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن “السيد عاشق يوسف أشرف رفقة الوزير المنتدب المكلف لدى وزير المالية بالإحصائيات والاستشراف، بشير مصيطفى، يوم السبت، على جلسة عمل بمقر الوزارة، ضمت إطارات القطاعيين للبحث والاطلاع على واقع الإحصاء والاستشراف على مستوى قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد الوزير على أن “المعلومات الإحصائية تحتل مكانة بارزة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية ولها دور هام في تطوير أي رؤية مستقبلية”، مشيرا إلى أن “قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يولي أهمية بالغة لهذا المجال، وقد شرع مؤخرا في عملية بناء نظام معلوماتي قطاعي يعتمد عليه في عملية اتخاذ القرار”.

من جهته، نوه السيد مصيطفى ب”أهمية التعاون بين مختلف القطاعات الوزارية من أجل تبادل المعطيات، المعلومات والخبرات، لدعم المنظومة الوطنية للمعلومة الإحصائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى