إقتصاد

وزير الفلاحة يدعو إلى ضبط مخزون اللحوم البيضاء بهدف ضمان استقرار الأسعار والمحافظة على مداخيل المربين

طلب وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، من مختلف الفاعلين في شعبة تربية الدواجن، دراسة تكوين مخزون لضبط اللحوم البيضاء بهدف ضمان استقرار الأسعار والمحافظة على مداخيل المربين، حسب بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أن هذه التعليمة قدمها الوزير أثناء ترأسه اجتماع عمل خصص لدراسة الوضعية الحالية لشعبة تربية الدواجن بعد فترة التذبذب الشديدة بفعل المضاربة.

وسمح هذا الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة تربية الدواجن والرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن وإطارات الوزارة، باستعراض وضعية الشعبة من حيث الانتاج وتنظيم سوق اللحوم البيضاء وكذا المواد الأولية والمدخلات البيولوجية إلى جانب المجال الصحي، تضيف الوزارة.

ونوه حمداني بهذه المناسبة، بالجهود المبذولة في المرحلة الأولى للشعبة قصد إقامة نهج تنظيمي لاستقرار السوق والحفاظ على الشعبة.

اما بخصوص ارتفاع أسعار المواد الأولية، شدّد الوزير على الدقة في تطبيق الاجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لصالح الشعبة وآثارها على أسعار أغذية الدواجن في السوق، محذرا من بعض ممارسات المضاربة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى