إقتصاد

وزير الفلاحة يُعلن عن تنصيب جهاز لتعويض الفلاحين المتضررين من الفيضانات ببني سليمان قريبًا

 كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم الاثنين بالمدية،عن تنصيب في أقرب الآجال، لجهاز تعويض الفلاحين الذين تضرروا بفعل الفيضانات الأخيرة التي مست منطقة بني سليمان، بغرض إعادة بعث النشاط الفلاحي في هذه المنطقة.

وقال الوزير خلال زيارة تفقد قام بها إلى سهل بني سليمان، “إننا بصدد إعادة بعث نفس الجهاز التعويضي الذي تم تطبيقه خلال حرائق الغابات المسجلة في صيف 2020″، مُوضحًا أن هذا الجهاز س”يتكفل بالأضرار الناجمة عن هذه الفيضانات، سواء
تعلق ذلك بالبذور أو المزروعات أو التجهيزات الفلاحية”.

كما أفاد، في ذات السياق، أنه سيتم تقديم “تعويضات عينية” للفلاحين الذين لا يمتلكون عقود تأمين،وهم بنسبة 97 بالمائة، حيث ينتظر تسليمهم كميات من بذور البطاطا وشتيلات الأشجار المثمرة والتجهيزات المتضررة خلال الفيضانات.

ويُنتظر أيضًا, وفق للوزير، تعويض الفلاحين الذين قاموا بإمضاء عقود تأمين لدى الصندوق الجهوي للتعاضد الفلاحي، نقديًا،وفق النسب المحددة للمنتوج المؤمن عليه.

وفي سياق متصل كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عن إقرار عملية إعادة جدولة تمتد لسنة أو أكثر, لفائدة الفلاحين المتحصلين على قرض “الرفيق”, مؤكدا أنه حان الأوان للتوجه نحو نظام تامين فلاحي كامل واستبدال أشكال التعويض
والإعانات الحالية, بقرض تعا ضدي ريفي يتكفل بكل الأوجه المتعلقة بتامين النشاط الفلاحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى