آخر الأخبارأخبار الوطن

وزير المالية للتلفزيون الجزائري: رئيس الجمهورية قرر التكفل التام بالتأمين الصحي الشامل لجميع الأطباء ومستخدمي الصحة

أكد وزير المالية السيد أيمن عبد الرحمان، لدى استضافته في النشرة الرئيسية للتلفزيون الجزائري، أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قرر التكفل التام بالتأمين الصحي الشامل لجميع الأطباء ومستخدمي الصحة.

وأوضح السيد أيمن عبد الرحمان، أن هذا الأجراء الذي تقرر خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، يهدف إلى تمكين أطباء ومستحدمي الصحة من تأمين شامل يكون على عاتق الدولة مئة في مئة.

وأضاف وزير المالية أن رئيس الجمهورية قرر الحاق نفقات هذا التأمين المقدرة بـ11 مليار و 200 مليون دينار جزائري بميزانية الدولة ومباشرة بميزانية رئاسة الجمهورية.

وقال السيد أيمن عبد الرحمان، أن هذا التأمين يخص مجموع عمال قطاع الصحة المقدر عددهم 266113 عامل، موضحا أن هذا التأمين له خصوصيات جد شاملة بالنسبة لعمال القطاع، بحيث سيستفيد المستخدمين من مزايا واجراءات عديدة من بينها تأمين احتياط الذي يضمن دفع تعويض رئيسي وتعويض إضافي والتعويض في حالة الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى تأمين إضافي للصحة يتمثل في تعويض عن العلاج في المستشفيات على العمل، وكذا التأمين على المساعدة الشخصية التي تفيد العامل في منزله من خلال توفير الرعاية الطبية الشخصية والتي تخص العامل الذي يصاب في إطار عمله في مجابهة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى