Non classé

وزير المجاهدين: أهمية العناية بالذاكرة الوطنية والعمل على إبراز مفاخرها

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني في كلمة ألقيت نيابة عنه اليوم الأربعاء بوهران على أهمية العناية بالذاكرة الوطنية والعمل على إبراز مفاخرها.

وقال الوزير في الكلمة التي قرأها نيابة عنه المفتش العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق ،بن سعد الله عمر ، في افتتاح ملتقى وطني لإحياء الذكرى ال 59 لعيدي الاستقلال والشباب نظمته الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني،” أن هذا الملتقى يهدف لاستحضار مجد الوطن وتجسيد أهمية العناية بالذاكرة الوطنية التي هي أعز ممتلكاتنا ومنبع قوتنا والعمل على إبراز مفاخرها وتكريم أولئك الأبطال الذين صنعوا أمجادنا من الشهداء والمجاهدين”.

وأشار الطيب زيتوني إلى ” اثار الذاكرة الوطنية في تقوية الشعور بالانتماء الوطني وشحذ العزائم في ملاحم البناء والتجديد الذي يستمد قوته من عظمة الماضي وإرادة صنع الحاضر والمستقبل”.

وأضاف الوزير يقول “إن الجزائر وهي تحتفل في هذه الأيام باستقلالها فهي تستحضر بوفاء واعتزاز ذاكرة شهدائها الأبرار وتستبشر فتحها صفحة أخرى من تاريخها السياسي والمؤسساتي، بعد تشريعيات 12 يونيو 2021، حيث ستواصل عهد التجديد الوطني وتثبيت دعائم دولة المؤسسات والقانون ومواجهة تحديات الراهن والمستقبل”.

كما تدخل خلال هذا اللقاء رئيس الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني، حي عبد النبي ، الذي أشاد بالدور الفعال الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية لحماية السيادة الوطنية وحدودها الترابية والحفاظ على استقرار البلاد .

وتم في ختام اللقاء قراءة رسالة كبار معطوبي حرب التحرير الوطني نددوا من خلالها” بالذين يحاولون المساس برموز الدولة وطمس الحقائق وتزوير تاريخ الجزائر” مشيرين إلى “أن الدعايات المغرضة على رموز وطننا لا تمس الأمير عبد القادر فحسب بل كل رموز الجزائر”.

للإشارة حضر هذا اللقاء كبار معطوبي حرب التحرير الوطني من مختلف مناطق الوطن والسلطات الولائية المدنية والعسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى