أخبار الوطن

وزير النقل يترأس اجتماعا مخصصا لظاهرتي انحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية

ترأس وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الاثنين بالجزائر, اجتماعا خصص لظاهرتي انحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية، حسب ما افاد به بيان وزاري.

و جاء في البيان “ترأس السيد وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الإثنين 22 أوت 2022، اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة، و المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من إطاراتها، حيث خصص هذا الاجتماع لظاهرتي انحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية”.

و ذكر البيان، ان الوزير تطرق لأثار و تداعيات الظاهرتين اللتين “تسجلان ارتفاعا مقلقا وبصفة مستمرة، مؤثرة بذلك على عملية نقل المسافرين و البضائع، و على نشاط و أداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية”.

كما قدم المدير العام للشركة عرضا ذكر من خلاله بأهم الأسباب و العوامل التي تسببت في تكرار ظاهرة انحراف القطارات و ترمل السكك الحديدية في بعض المناطق الصحراوية، ومختلف التكاليف المنجرة عن أشغال الصيانة و معالجة الشبكة، وكل الإجراءات المتخذة على عاتق المؤسسة أو تلك المتكفل بها عن طريق مساعدات و إعانات الدولة.

و بعد النقاش وتدخل جميع الأطراف، يضيف البيان، طلب السيد الوزير من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، “إعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد هاتين الظاهرتين و مختلف أسبابهما، وحجم الشبكة الواجب صيانتها و إعادة تأهيلها، في إطار برنامج استعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى