أخبار الوطن

وزير النقل يعطي “تعليمات صارمة” لتحسين ظروف الاستقبال على متن السفن

أعطى وزير النقل السيد عيسى بكاي، “تعليمات صارمة” للقائمين على تسيير المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، خاصة بتحسين ظروف استقبال المسافرين و نوعية الخدمات على متن السفن.

و جاء في بيان لوزارة النقل، صدر عقب الاجتماع الذي تراسه أمس الثلاثاء، الوزير مع المدير العام للمؤسسة و إطاراتها، أن السيد بكاي أعطى “تعليمات صارمة للقائمين على تسيير المؤسسة لتدارك الوضع و تحمل مسؤولية المهام الموكلة لهم، خاصة تحسين ظروف استقبال المسافرين و نوعية الخدمات على متن السفن و الالتزام بشروط النظافة و سلامة الركاب طيلة مدة الرحلات”.

و شدد الوزير، خلال الاجتماع المندرج في إطار متابعة نشاط المؤسسات القطاعية وتقييم اداءها, على أن “إجراءات ردعية ستتخذ ضد المتهاونين في تطبيق هذه التوجيهات”، حسب البيان الذي أشار إلى أن هذه التعليمات جاءت بناء على “بعض الاضطرابات والمشاكل التي سجلتها المؤسسة بعد استئناف نشاط النقل البحري للمسافرين والمتعلقة بحجوزات التذاكر ونوعية الخدمات على متن السفن وشروط النظافة و التأخرات في مواعيد الرحلات”.

و بخصوص بعض التجاوزات المسجلة من طرف المسافرين, دعا السيد بكاي, حسب المصدر ذاته، إلى “وضع شروط صارمة لمراقبة ومتابعة مثل هذه السلوكيات والتدخل آنيا لتفادي تكرارها مع استعمال كاميرات المراقبة للحفاظ على مختلف الوسائل و تجهيزات السفن”.

و حث الوزير إطارات وعمال المؤسسة على “بذل المزيد من الجهود و العمل على إعادة بعث نشاط الشركة و تحسين أدائها خاصة أنها تتمتع بكل المؤهلات البشرية والتقنية لاقتطاع حصة من أحد أكبر الأسواق في مجال النقل البحري للمسافرين المتمثلة في البحر الأبيض المتوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى