مجتمع

وفاة شخصين وإصابة 209 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان حتفهما وأصيب 209 أخرون بجروح متفاوتة الخطورة في عدد من حوادث المرور سجلت عبر مناطق متفرقة من الوطن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به اليوم الأحد حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وذكر المصدر ذاته أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الجزائر العاصمة بوفاة شخص وإصابة 17 آخرين بجروح.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بـ57 عملية تحسيسية عبر 04 ولايات ( 30 بلدية) لفائدة المواطنين ذكرت من خلالها بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام ب 70 عملية تعقيم عبر 05 ولاية ( 32 بلدية) شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة وكذا مجمعات سكنية وشوارع خصصت لها المديرية العامة للحماية المدنية 181 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و34 سيارة إسعاف و28 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 34 مكانا للإقامة موجهة للحجر الصحي للمواطنين عبر 12 ولاية (الجزائر، بسكرة وإليزي، مستغانم، تيزي وزو، بومرداس، سطيف، قالمة، قسنطينة، عين الدفلى، عنابة وسكيكدة).

من جانب آخر، قام جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال نفس الفترة بإخماد 52 حريقا منها 28 حريقا بغابات و13 أخر مس أدغالا إضافة إلى 07 حرائق حشائش و04 تعرضت لها محاصيل زراعية.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة من جهة أخرى من أجل انتشال طفل يبلغ من العمر 13 سنة توفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى بوجروة ببلدية صومعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى