مجتمع

وفاة شخصين و إصابة 94 آخرين خلال 24 ساعة

توفي شخصان وأصيب 94 آخرون بجروح خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إثر وقوع 75 حادث مرور على المستوى الوطني، حسب حصيلة أوردتها اليوم الاثنين مصالح الحماية المدنية.

وأضاف نفس المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية البويرة بوفاة شخص واحد إثر اصطدام بين سيارتين على مستوى الطريق السيار شرق-غرب ببلدية و دائرة القاديرية.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، فقد قامت وحدات الحماية المدنية خلال ذات الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ254 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 36 ولاية (184 بلدية).

وخلال هذا النشاط عملت مصالح الحماية المدنية –يضيف البيان- على حث المواطنين وتذكيرهم بضرورة “احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 578 عملية تعقيم عامة عبر 40 ولاية (180 بلدية) ، مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع”.

و في هذا الإطار “تم تخصيص 1440 عون حماية مدنية بمختلف الرتب لهاتين العمليتين بالإضافة إلى و ضع أجهزة أمنية لتغطية 05 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر ولايتين”.

من جهة أخرى “تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجلفة من أجل تحويل ثلاث (03) جثث لأشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز المتسرب من قارورة غاز بوتان داخل مساكنهم بالمكان المسمى المصران ببلدية الجلفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى