مجتمع

وفاة 10 أشخاص وإصابة 149 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة

خلفت حوادث المرور المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة عبر عدة ولايات وفاة 10 أشخاص وإصابة 149 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للحماية المدنية.

وأوضح البيان، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية عين الدفلى بوفاة 05 اشخاص وإصابة 12 اخرين بجروح على اثر اصطدام بين شاحنتين (02) و 06 سيارات على مستوى الطريق السيار شرق – غرب بالمكان المسمى سيدي عابد بلدية عين السلطان.

وأشار المصدر أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال نفس الفترة بتقديم الإسعافات الأولية ل 12 شخص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة في كل من ولايات قسنطينة، المسيلة، باتنة والجزائر العاصمة، قالمة، الشلف حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم في حالة مقبولة الى المستشفيات المحلية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 90 عملية تحسيسية عبر 17 ولايات (51 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي.

وأضاف ذات المصدر، أن ذات الوحدات قامت أيضا بـ 89 عملية تعقيم عبر 18 ولاية (44 بلدية) من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 378 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و57 سيارة إسعاف و31 شاحنة.

وذكر البيان، أن وحدات الحماية الوطنية سجلت خلال نفس الفترة 2552 تدخل في عـدة مناطق من الوطن وذلك بعد تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين وشملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية وكذا عمليات التحسيس والتطهير فيما يتعلق بفيروس كورونا كوفيد19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى