مجتمع

وفاة 15 شخصًا وإصابة 573 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال الـ72 ساعة الأخيرة

توفي 15 شخصًا وأصيب 573 آخرون بجروح مختلفة في حوادث مرور شهدتها عدّة ولايات من الوطن خلال الـ72 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به، اليوم الخميس، حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت خلال الفترة الممتدة ما بين 19 إلى 22 جويلية الجاري، من أجل انتشال 4 حالات متوفين غرقًا على مستوى شواطئ البحر بكل من ولايات الجزائر، مستغانم، وهران وعنابة، حيث تمّ بولاية الجزائر تسجيل وفاة 1 شخص يبلغ من العمر 24 سنة وبمستغانم وفاة 1 شخص يبلغ من العمر 21 سنة متوفي غرقًا بمنطقة صخرية وبوهران وفاة 1 شخص يبلغ من العمر 35 سنة وبعنابة وفاة 1 شخص يبلغ من العمر 28 سنة.

وفي نفس السياق، تم تسجيل وفاة 3 أشخاص آخرين غرقًا على مستوى المجمعات المائية المختلفة عبر كل من ولاية سطيف بتسجيل وفاة 1 مراهق يبلغ من العمر 13 سنة متوفي غرقًا على مستوى واد المسمى بوسلام، وبالشلف تم تسجيل وفاة شخصين (2)، ويتعلق الأمر بوفاة 1 شاب يبلغ من العمر 19 سنة متوفي غرقًا على مستوى سد مائي بالمكان المسمى واد الفضة، والشخص الثاني يبلغ من العمر 33 سنة متوفي غرقًا على مستوى حوض مائي.

أمّا فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ131 عملية تحسيسية عبر 25 ولاية (112 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ186 عملية تعقيم عبر 17 ولاية (108 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وقد خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 482 عون، 117 سيارة إسعاف و82 شاحنة إطفاء، مع وضع 12 جهاز أمني لمكان الحجر الصحي بكل من ولايات الجزائر، وهران وقسنطينة، للوافدين من خارج الوطن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى