مجتمع

وفاة 9 أشخاص وإصابة 364 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

توفي تسعة أشخاص وأصيب 364 أخرين بجروح متفاوتة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن، حسب حصيلة كشفت عنها اليوم السبت مصالح الحماية المدنية.

وأوضحت الحماية المدنية، أن وحداتها “قامت بـ 284 تدخل من أجل عدة حوادث مرور عبر عدة ولايات خلفت وفاة 9 اشخاص وإصابة 364 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية”.

كما تم خلال نفس الفترة إخماد 4 حرائق حضرية وصناعية مختلفة في كل من وهران، بومرداس، البليدة وبرج بوعريريج  تسببت في إصابة شخص واحد بضيق في التنفس.

كما قامت فرق الحماية المدنية لولاية سطيف بإنقاذ ستة (6) أشخاص حاصرتهم المياه على إثر فيضان واد بوسلام  ببلدية حمام قرقور بعد تساقط الأمطار الأخيرة بالمنطقة.

من جهة أخرى، لقي شخصان (2) حتفهما تسمما بغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من سخان الحمام بداخل المنزل الكائن بحي “عدل” بسيدي عبد الله بزرالدة (غرب العاصمة).

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية عبر كافة التراب الوطني بـ 81 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الجسدي, بالإضافة إلى القيام بـ 59عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة وكذا مجمعات سكنية وشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى