أخبار الوطن

وفد برلماني جزائري يُشارك في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا – إفريقيا”

يشارك وفد جزائري في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا – إفريقيا في عالم متعدد الأقطاب” الذي انطلقت أشغاله اليوم الأحد بموسكو، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الأمة.

وأوضح المصدر ذاته أن الوفد الجزائري المشكل من أعضاء البرلمان بغرفتيه، يشارك في أشغال هذا المؤتمر الذي ينظمه مجلس الدوما للجمعية الفيديرالية لروسيا يومي 19 و 20 مارس.

وأفاد البيان أن ممثلي البرلمان الجزائري أكدوا خلال لقاءاتهم مع الوفود المشاركة، على هامش الموائد المستديرة، أن “تنمية الاقتصاد العالمي تمر عبر تعزيز الأمن والسلم والاستقرار والتنمية المتوازنة والعادلة بين الشمال والجنوب”، مبرزين أن “التقارب الروسي – الافريقي باستطاعته أن يكون رافدا مهما لتحقيق ذلك”.

وأشاروا إلى “دور البرلمانات الذي قد يندرج ضمن مساعي تطوير وتعميق الحوار إقليميا ودوليا من أجل ترقية روابط التضامن بين الشعوب وتوازن العلاقات الاقتصادية الدولية في المستقبل”.

كما شدد الوفد البرلماني الجزائري على أن “التحديات والتهديدات الراهنة باختلاف أنواعها كشفت العديد من النقائص في النظام الدولي الحالي وآليات ضبطه، إذ أصبح من الضروري إرساء قواعد نظام متعدد الأطراف جديد قائم على الحوكمة العالمية التشاورية والشاملة”.

وتم التأكيد أيضا –حسب بيان مجلس الأمة– على أن “استكمال تصفية الاستعمار في القارة الإفريقية وضمان حق الشعوب في تقرير مصيرها لا يتأتى إلا عن طريق تضامن الشعوب الافريقية مع بعضها البعض والوقوف إلى جانب القضية الصحراوية وفق الأسس والمرجعيات النضالية والشرعية الدولية”.

للإشارة، فإن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيفتتح يوم غد الاثنين أشغال الجلسة العامة لهذا المؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى