أخبار الوطن

ولاية الجزائر: تغطية حاجيات مواطني العاصمة من الماء الشروب بنسبة 90 بالمائة مع نهاية العام المقبل

كشف والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي، اليوم الخميس، عن سعي مصالحه إلى بلوغ نسبة 90 بالمائة من تغطية حاجيات مواطني العاصمة من الماء الشروب بحلول نهاية العام المقبل وذلك من خلال تحلية مياه البحر عبر استغلال محطتي فوكة وكاب جنات.

وأوضح رابحي، خلال افتتاح أشغال الدورة غير العادية للمجلس الولائي، أن الولاية “تسعى لضمان تزويد مواطنيها بالماء المشروب حيث تم لهذا الغرض استلام محطة تحلية مياه البحر ببرج الكيفان بقدرة إنتاجية تبلغ 10 آلاف متر مكعب

يوميا ومحطة المرسى بـ 60 ألف متر مكعب يوميا مع ترقب الاستلام الجزئي خلال هذه الصائفة لمحطة قورصو ذات القدرة الإنتاجية المقدرة بـ 80 ألف متر مكعب يوميا” .

وأكد في ذات السياق، أن مصالح الولاية “تسعى إلى تحقيق نسبة تصل إلى 90 بالمائة من تغطية حاجيات سكان العاصمة من الماء الشروب في نهاية العام المقبل وذلك عن طريق تحلية مياه البحر بدخول محطتي فوكة 2 وكاب جنات 2 حيز الاستغلال  بهدف الحفاظ على مخزون المياه الجوفية والسطحية”.

من جانب آخر، كشف تقرير تم عرضه للمناقشة خلال أشغال هذه الدورة عن غلق 61 محلا تجاريا، وهذا في إطار نشاطات المراقبة والتفتيش خلال سنة 2022 مع إتلاف 30.681,705 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة.

وذكر ذات التقرير أن مصالح التجارة بالولاية قامت، من خلال العمليات الرقابية، بتحرير 13 محضر مخالفة موصوفة وتوجيه غرامات للمخالفين.

من جانب آخر، أكد رابحي أنه تحسبا للطبعة الـ 15 للألعاب العربية التي ستحتضنها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية القادم، “شرعت مصالح الولاية منذ أسابيع في تهيئة وإعادة الاعتبار لست قاعات رياضية وتجهيزها، إضافة إلى تهيئة فضاء مارينا بالصابلات الذي سيستقبل منافسات رياضة الألواح الشراعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى