أخبار الوطن

وهران: افتتاح أشغال ملتقى دولي حول “الجزائر في الوطن العربي عمق التاريخ تحديات الحاضر وآفاق المستقبل”

افتتحت اليوم الاثنين بوهران أشغال ملتقى دولي حول البعد العربي للثورة التحريرية موسوم ب “الجزائر في الوطن العربي عمق التاريخ تحديات الحاضر وآفاق المستقبل ” الذي تنظمه وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال والذكرى الـ68 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

ويشارك في هذا اللقاء الذي يحضر أشغاله وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، باحثون من مختلف الجامعات الجزائرية ومن مصر وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية والعراق.

ويهدف اللقاء الذي يدوم يوما واحدا إلى إحياء روح الاخوة وتعزيز أواصر التضامن العربي واستحضار المسار العربي التحرري في مواجهة التحديات والرهانات وتجسيد التطلعات الشعبية في خلق أطر وفضاءات للتعاون والشراكة العربية، كما أشير إليه .

وسيتم تناول إشكالية هذا الملتقى من خلال ثلاثة محاور يخص الأول موضوع “الجزائر في الوجدان العربي” والثاني “الدعم العربي للثورة الجزائرية” والمحور الثالث “الجامع القيمي والمقاربة التنموية” .

وبرمج لهذا اللقاء الذي سيجرى جانب من أشغاله ضمن ورشات, زهاء 20 مداخلة منها “الثورة الجزائرية في بعدها العربي” و”المواقف الرسمية العربية في دعم الثورة الجزائرية” و”الجامعة العربية والقضية الجزائرية” و”ثورة التحرير الجزائرية في الوعي الشعبي والرسمي الفلسطيني” و” الدبلوماسية الجزائرية ومبادرات دعم التقارب العربي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى