Non classé

وهران: السيد لعمامرة يتحادث مع مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن للاتحاد الأفريقي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, اليوم الجمعة بوهران محادثات مع مفوض الشؤون السياسية والسلم و الأمن للاتحاد الإفريقي, بانكول أديوي.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء, قال مفوض الشؤون السياسية و السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي الذي شارك في الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا التي اختتمت أشغالها أمس الخميس بوهران, أن المحادثات دارت حول إمكانيات تضافر الجهود لتحقيق السلم بصفة مستدامة في منطقة الساحل.
وأضاف ذات المسؤول أنه ينبغي أن تعمل الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي سويا لإيجاد حلول سريعة لتحقيق الأمن والسلم في الساحل, مبرزا أنه يتوجب “السير معا وفقا للمعادلات والميكانيزمات الموجودة في المنطقة”.
كما تناولت المحادثات -حسب السيد اديوي- الوضع في ليبيا وسبل إعادتها إلى النظام الدستوري, مبرزا أن الاتحاد الإفريقي مستعد للمضي قدما, رفقة الأعضاء النشطاء على غرار الجزائر, للوصول الى حلول تدعم السلم والأمن في مختلف هذه
المناطق.
كما هنأ السيد اديوي الجزائر على استضافتها للندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم و الأمن في إفريقيا بوهران والتي أكد أنها كانت “ناجحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى