مجتمع

وهران: برنامج خاص لضمان التموين بالمياه الصالحة للشرب خلال يومي عيد الأضحى

أعدت شركة المياه والتطهير لوهران (سيور) “برنامجا خاصا” يهدف إلى ضمان التموين بالمياه الصالحة للشرب وكذا خدمات التطهير والصرف الصحي، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حسبما استفيد اليوم الاثنين من ذات الشركة.

وقد شرعت شركة المياه والتطهير لوهران (سيور) في الأيام الأخيرة في تجسيد برنامج خاص لتوزيع المياه الصالحة للشرب بهدف رفع نسبة امتلاء الخزانات لضمان التغطية على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى، حسبما ذكره لوأج، المدير العام المساعد لشركة “سيور”، هواري خوجة.

وأضاف أنه سيتم تخصيص ما مجموعه 600 ألف متر مكعب من المياه لفائدة ساكنة وهران خلال ال 48 ساعة القادمة (الاثنين والثلاثاء)، على أن تصل حصة المياه المخزنة إلى حوالي 700 ألف متر مكعب فور الانتهاء من عملية ملء الخزانات، وذلك لمواجهة أي عطب قد يصيب الشبكة خلال فترة العيد.

وطمأن المدير العام المساعد لشركة المياه والتطهير (سيور) ساكنة وهران بتوفر المياه وعدم تسجيل تذبذب في التوزيع خلال أيام عيد الأضحى.

كما خصصت الشركة، حسب نفس المسؤول، 8 شاحنات مزودة بصهاريج لتزويد ساكنة المناطق الساحلية، كبلديات عين الترك وبوسفر والعنصر ومرسى الكبير بمياه الشرب و4 شاحنات أخرى لفائدة منطقة شقاليل ببلدية وادي تليلات وكذا منطقتي “الحاسي”و”الياسمين” ببلديتي وهران وبئر الجير.

ويتم تجنيد جميع الموارد البشرية والعتاد اللازم لضمان المداومة على كل المستويات بما في ذلك مصلحتي الإنتاج والتوزيع، مرورا عبر خدمات المراقبة النوعية والتدخل عبر الشبكات.

وفي هذا الصدد، تدعو شركة المياه والتطهير لوهران “سيور” كل المواطنين إلى الاستعمال العقلاني للمياه وعدم رمي بقايا الأضاحي عبر المجاري وكذا الامتناع عن رفع البالوعات مع وضع كل الفضلات في المفارغ العمومية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى