رياضة

وهران: تجنيد وسائل بشرية هامة لضمان التكفل الطبي خلال بطولة “شان 2022”

جندت مصالح مديرية الصحة و السكان لوهران وسائل بشرية هامة من أطقم طبية وشبه طبية تحسبا للبطولة الإفريقية للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي ستحتضن الولاية جانبا من منافساتها، حسبما علم اليوم الإثنين من ذات المديرية.

وفي هذا الصدد تم تسخير ما يقارب 70 شخصا ما بين أطباء و شبه طبيين ومستخدمين آخرين ممن شاركوا في تأطير ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت بوهران في الصائفة الفارطة إضافة إلى أطقم المؤسسات الطبية المجندة لضمان التكفل الطبي خلال المنافسة القارية.

وفي هذا الصدد تم تجنيد 22 طبيبا عاما و12 طبيبا مختصا و22 شبه طبي وجراحين إثنين للأسنان وغيرهم حيث سيتوزعون على مختلف المواقع المعنية بهذه التظاهرة الرياضية على غرار ملعب المركب الأولمبي “ميلود هدفي” المخصص للمباريات وملاعب التدريبات والفنادق المخصصة لإيواء المشاركين ، كما جرى شرحه.

وفي المركب الرياضي الأولمبي تم تخصيص وحدة طبية كبرى بها مدير طبي و 4 أطباء مختصين في الاستعجالات و4 شبه طبيين وسيارتي إسعاف مجهزتين بمختلف المعدات اللازمة.

وتتفرع هذه الوحدة الكبرى إلى فرق طبية موزعة عبر المركب الرياضي الأولمبي منها فرقة طبية خاصة للتكفل بالجمهور مع وضع سيارة إسعاف مجهزة.

وعن الهياكل الصحية، تم اختيار مؤسستين نموذجتين لاستقبال الحالات الإستعجالية ضمن ما سمي بالرواق الأخضر المخصص لهذه التظاهرة بكل من المؤسسة الإستشفائية الجامعية الفاتح نوفمبر 1954، و المركز الإستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب مع تجنيد بعض من أطقمها.

وتم تخصيص في كل مؤسسة 8 أسرة للإنعاش و مصلحة للإستشفاء بطاقة استيعاب تقدر بـ10 أسرة قابلة للتمديد و غرفة للعمليات الجراحية.

كما تم أيضا وضع 6 مؤسسات عمومية للصحة الجوارية بأطقمها الطبية و شبه الطبية في حالة جهوزية وهي المؤسسات العمومية للصحة الجوارية بالصديقية وواجهة البحر والغوالم والسانية ووادي تليلات وبوعمامة للإستعانة بها عند الحاجة ، مثلما أشير إليه.

للتذكير يستضيف ملعب المركب الرياضي ”ميلود هدفي” لوهران الذي يتسع لـ40 ألف مقعد عشر مباريات ضمن النسخة السابعة من ”الشان” بما في ذلك سبع مباريات في الدور الأول (مرحلة المجموعات) ومباراة من ربع النهائي وأخرى من نصف النهائي فضلا عن المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى