مجتمع

وهران: تجنيد 30 بيطري لتغطية عمليات النحر خلال أيام عيد الأضحى المبارك

أعلنت مفتشية البيطرة لولاية وهران، عن تجنيد 30 بيطري ومفتش بيطري طيلة فترة العيد الأضحى لتغطية أهم المواقع التي ستشهد عمليات نحر الأضاحي بالمسالخ المرخصة والتجمعات السكانية الكبرى المنتشرة عبر الولاية.

وأفادت رئيسة مفتشية البيطرة السيدة “نبيلة بن شيخ”، بأن بهذه المناسبة ستقوم فرقة متنقلة من الأطباء البياطرة بدوريات إلى مختلف أحياء وهران ذات الكثافة السكانية الكبرى على غرار “بلقايد، عدل ووادي تليلات” لمراقبة شروط النظافة والوضعية الصحية للأضاحي.

وأضافت ذات المسؤولة، في ظل الظرف الصحي الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستجد سيتم مواصلة حملة توعية المواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية أثناء عملية النحر كالتباعد الجسدي وعدم التجمع حول الذبيحة مثلما هو معتاد في هكذا مناسبات الى جانب غسل اليدين وتعقيم معدات الذبح وغيرها للحد من انتقال العدوى.

وفي ذات السياق كشفت ذات المتحدثة، بأنه تم تسخير أطباء بيطريين سيلتزمون بالإشراف على المداومات على مستوى المذابح ومكاتب النظافة لمراقبة الأضاحي والوقوف عن شروط النظافة.

ودعت “بن شيخ”، الموطنين خلال فترة العيد إلى التوجه إلى المذابح التي تتوفر على كل الإمكانيات منها الماء والتأطير الصحي والبيطري ومعدات النحر المعقمة.

كما تم تجنيد أيضا، مداومة أخرى بمقر مديرية مصالح الفلاحة لوهران للسهر على مرافقة المواطنين وكذا العمل بالتنسيق مع مختلف البيطريين الخواص الذين سيفتحون عياداتهم خلال أيام العيد للسهر على متابعة عمليات النحر وتحسيس المواطنين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى