أخبار الوطنألعاب البحر الأبيض المتوسط

وهران: فتح التسجيلات للمرشدين السياحيين تحضيرًا لألعاب البحر الأبيض المتوسط

أعلنت مديرية السياحة والصناعة التقليدية العمل العائلي بوهران، عن فتح التسجيلات للمرشدين السياحيين قصد تحضيرهم لألعاب البحر البيض المتوسط المقرر إجراؤها في 2022 بعاصمة الغرب الجزائري، حسبما علم اليوم الخميس من هذه الهيئة.

وتعد التسجيلات مفتوحة للدليل السياحي المحلي أو الوطني مباشرة عبر المنصة الوطنية الرقمية htpp//portail.mtatf.gov.dz الموضوعة مؤخرًا من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي فيما يتم إيداع ملفات الترشح على مستوى مديرية القطاع لوهران، وفق ما أبرزه رئيس مصلحة متابعة ومراقبة النشاطات السياحية مراد بوجنان.

ويجب على المسجل في اختصاص الدليل السياحي الوطني، أن يكون حائزًا على شهادات تثبت تأهيله المهني وشهادة عليا في التاريخ أو الفن أو علم الآثار أو السياحة أو العلوم الطبيعية أو الهندسة المعمارية وأخرى في إتقان لغتين أو عدة لغات أجنبية فضلا عن اللغة العربية.

أما فيما يخص الدليل السياحي المحلي فيتعين أن يكون حائزًا على شهادات تبث تأهيله المهني أيضا وشهادة تقني سامي في المجال السياحي وأخرى لإتقانه لغة أجنبية على الأقل زيادة على العربية بإضافة إلى شروط أخرى كبلوغ 21 سنة بالنسبة للفئتين.

وستتولى مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي دراسة ملفات المترشحين ثم يتم إرسالها إلى اللجنة المختصة على مستوى الوزارة الوصية التي ستقرر إذا تطلب الأمر تكوين المقبولين أو منحهم فقط شهادة تأهيلية لممارسة نشاط الدليل السياحي المحلي أو الوطني، حسب المصدر نفسه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى