إقتصاد

ياسين المهدي وليد :63 بالمائة من المؤسسات الناشئة مستحدثة ما بين 2020 و 2021 حصلت على الوسم

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد اليوم الأربعاء بقسنطينة في أشغال الندوة الجهوية حول المؤسسات الناشئة بأن “63 بالمائة من المؤسسات الناشئة المستحدثة في الفترة ما بين 2020 و 2021 حصلت على الوسم”.

وقال الوزير المنتدب أن “الكثير من المؤسسات الناشئة قد استفادت من تمويل أو موافقة على التمويل على أن يتم تمويلها في المستقبل”، مشيرا إلى أن 64 مؤسسة ناشئة تم تمويلها و هو رقم مرشح للزيادة تدريجيا، أي بمجرد الزيادة في عدد المؤسسات الناشئة التي تحصل على الوسم.

وأفاد ياسين المهدي وليد في هذا الإطار بأن 624 مؤسسة ناشئة قد نالت الوسم على المستوى الوطني وأن 6657 شخصا مسجلا عبر الموقع الرسمي للمؤسسات الناشئة من بينهم 2000 طلبوا الحصول على الوسم.

واعتبر أن هذه الإحصائيات تعكس أداء التدابير الحكومية التي وضعت في خدمة المؤسسات الناشئة التي تعد بمثابة الحلقة الأقوى لمشروع بناء اقتصاد معرفة يسمح من المضي قدما نحو جزائر أفضل.

ولدى تطرقه لأثر آليات المرافقة و الدعم الموجهة لفائدة المؤسسات الناشئة في تحسين النظام البيئي للابتكار، أبرز الوزير المنتدب أهمية صندوق تمويل المؤسسات الناشئة المتمثلة في تمويل يقوم على مشاركة ضئيلة في رأس مال المؤسسات الناشئة لفترة محدودة.

وصرح السيد ياسين المهدي وليد بأن عدد حاضنات الأعمال قد قفز من 14 إلى 29 خلال الستة (6) أشهر الأخيرة، مضيفا بأن الأمر يتعلق في هذا الصدد بأداء عالي خاصة و أن حاضنات الأعمال تعتبر، كما قال، محرك النظام البيئي للمؤسسات الناشئة.

وقد تخلل هذه الندوة الجهوية التي حضرها عدة وزراء و عشرة ولاة من شرق البلاد و عدد من حاملي مشاريع و أفكار و خبراء و ممثلون عن عديد الجامعات الجزائرية إطلاق منافسة في مجالي البيوتكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى