مجتمع

18 وفاة وأزيد من 1150 جريح في حوادث المرور خلال أسبوع

أودت حوادث المرور، في الأسبوع الأخير من جانفي المنصرم، بحياة 18 شخصا كما تسببت في إصابة أزيد من 1150 آخرين، حسب مأفادت به المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها.

وأشارت الحصيلة الأسبوعية الخاصة بالفترة ما بين 24 و30 جانفي الفارط إلى إحصاء 967 حادث مرور، أسفر عن “وفاة 18 شخصا وجرح  1159 آخرين”.

وقد سجلت أثقل حصيلة بولاية البليدة بوفاة شخصين و جرح 48 آخرين في 47 حادث مرور سجل خلال هذه الفترة.

وعموما، أحصت وحدات الحماية المدنية “20657 تدخلا إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، شمل حوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق و تغطية الأجهزة الأمنية لمختلف التظاهرات”.

ففي مجال إخماد الحرائق، على سبيل المثال، قامت وحدات الحماية المدنية بـ” 893 تدخلا، سمح بإطفاء 596 حريقا من مختلف الأصناف”.

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت هذه الوحدات، خلال الفترة المذكورة، وعبر كافة التراب الوطني بـ” 217 عملية” تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 48 ولاية، لحثهم وتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

كما أجرت، في نفس الإطار، “289 عملية تعقيم عامة” عبر كافة الولايات، مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة والمجمعات السكنية والشوارع، علما أنه تم تخصيص “895 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، بالإضافة إلى 160 سيارة إسعاف و 80 شاحنة مضخة” لهاتين العمليتين، يضيف ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق