دولي

19902 شهيد ونحو 55 ألف جريح منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 19.902 شهيدا وأكثر من 55 ألف جريح منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاربعاء.

وقالت الوزارة في تقرير إن 19.600 شهيد ارتقوا في قطاع غزة وفقا لجهاز الإحصاء المركزي وإنه جرح أكثر من 55 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 302 شهيدا.

وأضافت أن الأغلبية من الشهداء، ما نسبته 70 بالمائة، هم من النساء والأطفال فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وأشارت إلى أن نحو 310 من العاملين في القطاع الصحي استشهدوا إضافة إلى 35 من طواقم الدفاع المدني و97 صحفيا و136 من طواقم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

وأضافت أن عدد النازحين في قطاع غزة داخليا يقدر بحوالي 1.9 مليون شخص، أي نحو 90 بالمائة من السكان، وقد تم تسجيل نحو 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 154 منشأة تابعة للأونروا في جميع أنحاء القطاع بينهم مليون شخص مسجل في 94 مركز إيواء للأونروا في الجنوب.

وبينت الوزارة أن أكثر من 60 بالمائة (280 ألف وحدة سكنية تقريبا) مدمرة في قطاع غزة، كليا وجزئيا، مشيرة إلى أن العدد النهائي للوحدات والمباني المدمرة غير متوفر بسبب استمرار القصف الصهيوني.

وفي الضفة الغربية، تواصلت اعتداءات الاحتلال الصهيوني وهجمات المستعمرين، حيث استشهد 302 مواطن منذ بدء العدوان, واعتقل العشرات بينهم كوادر عاملة في المستشفيات، كما تحاصر قوات الاحتلال المستشفيات وتعرقل حركة سيارات الإسعاف وتطلق النار عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى