ثقافة

يوم إفريقيا يستقبل على أنغام الموسيقى

 

استقبل الفنانون حول العالم يوم إفريقيا العالمي بطريقة خاصة حيث اتفق قرابة مئة مغني من مختلف دول العالم على إحياء هذا اليوم بحفل غنائي على الشبكة العنكبوتية ويكون بمثابة حملة تحسيسية حول مخاطر جائحة كورونا والتحضير لما بعد الأزمة.

وتعتبر الفنانة الجزائرية امال زان واحدة من بين المشاركين في التظاهرة الغنائية في نوعي الإتنو-بوب والروك، ولقد عرفة الفنانة تاريخا مليئا بالأحداث الفنية اذ اندمجت مع الموسيقى منذ نعومة أضافرها وكان لها عدت ألبومات وأغاني كانت آخرها أغنية تحمل عنوان الجسور، وسيرافق المغنية الجزائرية الفكاهيين التونسيين “سامية أوروسمان” و”أشرف الشرقي”، إلى جانب الفنانين المالي “سليف كايتا” والسينيغالي “يوسو نـدور”، راعي التظاهرة.

ويوكد السيد “ندور” أن أشغال هذه المبادرة ستجري على مدار اليوم وتبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الإشارة إليها بالرمز هاشتاغ “أنا مع الـوان” باللغتين الفرنسية والانجليزية، ويتخللها عرض لمدة ساعتين.

لقد تم الإعلان عن العديد من الشخصيات اللامعة في الساحة الفنية الإفريقية مثل “سال كيتا” وطائر واسولو المغرد “أومو سانغاري” وكذا عازفالبيانو “شيخ تيديان سيك” من المالي ومغني موسيقى الريغي “تيكن جاه فاكولي” من كوت ديفوار وعازف الكورا المتألق “توماني دياباتي”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل الغنائي الافتراضي سيبث مجانا في بداية السهرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالشراكة مع “الإتحاد الإفريقي للبث الإذاعي” على حوالي 200 قناة تلفزيونية إفريقية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق