آخر الأخبارأخبار الوطن

اقلاع طائرة تابعة للجوية الجزائرية لاجلاء 263 جزائريا عالقا في الإمارات

كشف اليوم الجمعة المكلف بالإعلام بشركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي في اتصال هاتفي مع موقع التلفزيون العمومي الجزائري، عن اقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية من نوع ايرباص 330 باتجاه دبي لاجلاء جزائريين عالق بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وحسب السيد أمين أندلسي فإن الطائرة أقلعت صباح اليوم الجمعة على الساعة 10 و30 دقيقة من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مطار دبي .

من جهته قالت سفارة الجزائر لدى الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الخميس، أنه تم تخصيص رحلة لإجلاء 263 جزائريا عالقا في الإمارات.

وأوضح بيان السفارة  أن السلطات الجزائرية قررت برمجة رحلة إجلاء على متن شركة الخطوط الجوية الجزائرية  يوم الجمعة 5 جوان 2020 على الساعة 22:00 مساء إنطلاق من مطار دبي الدولي”.

وأشار البيان إلى أن الرحلة ستخصص لإجلاء 263 شخصا من أصحاب الأولوية المذكورين في القائمة المرفقة والتي تم إعدادها بناء على نتائج التسجيل في الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة الأولى في الجزائر لهذا الغرض خلال شهر أفريل الماضي، إضافة إلى الوثائق والمعلومات التي قدمها الرعايا العالقين إلى مصالح السفارة والقنصلية العامة”.

و تندرج هذه الرحلات في إطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي في إطار الإجراءات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19، طبقا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بضرورة إجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج .

وتشرف السفارات الجزائرية في الدول التي ما تزال تضم رعايا جزائريين عالقين على تنظيم الرحلات والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وتشرف السفارات الجزائرية في الدول التي ما تزال تضم رعايا جزائريين عالقين على تنظيم الرحلات والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة.

يذكر أنه تم في 30 ماي الماضي إجلاء أكثر من 800 مواطن جزائري كانوا عالقين في كل من فرنسا والمغرب عبر 3 رحلات جوية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى