أخبار الوطن

لعمامرة يؤكد على “التوجه الاستراتيجي” لرئيس الجمهورية لمد جسور التواصل مع الجالية

عقد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، لقاءا مع عدد من أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بنيويورك وفي مدن أمريكية أخرى، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث شكل اللقاء فرصة للتفاعل والنقاش الايجابي والبناء من أجل تعزيز التواصل والتعاون بين أفراد الجالية في المهجر والبعثات الدبلوماسية والقنصلية وتحقيق تطلعاتهم في المساهمة الفعالة في النمو الاقتصادي والسياسي لبلادنا.

وبالمناسبة، نقل الوزير لعمامرة تحيات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، إلى أبناء الجالية مؤكدا حرصه على إشراكها وتعزيز الجسور التي تربط أعضاء الجالية الجزائرية بالخارج بوطنهم الأم. كما شدد الوزير لعمامرة على ضرورة التكفل بانشغالات جاليتنا التي تتمتع بإمكانيات هامة من حيث الكفاءات والمهارات التي من شانها إعطاء نفس جديد للمجتمع وتعزيز مساهمتهم في مختلف المشاريع التنموية بالوطن واشراكها في مسار بناء الجزائر الجديدة.

وفي هذا السياق، أفاد الوزير بانه في اطار ترقية الخدمة وتقريب المصالح القنصلية من الجالية الوطنية المقيمة في غرب أمريكا، سيتم افتتاح قنصلية عامة في سانفرانسيسكو، القرار الذي حظي بترحيب كبير من قبل اعضاء الجالية.

ويتواجد السيد لعمامرة بنيويورك، في إطار مشاركته في أشغال الشق رفيع المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى