أخبار التلفزيون

المدير العام للتلفزيون الجزائري يشارك في أشغال مؤتمر الإعلام العربي بتونس

يشارك المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، السيد شعبان لونكال اليوم الثلاثاء، بالعاصمة التونسية في أشغال مؤتمر الإعلام العربي الذي ينظم في إطار برنامج الدورة الحادية والعشرين للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون، ويناقش موضوعا هاما هو ” تحديات الإعلام العمومي في ظل انفجار القنوات الخاصة والوسائط الجديدة”.

ويشارك أيضا في المؤتمر المدير العام للإذاعة الوطنية السيد محمد بغالي، ويبحث موضوع المؤتمر في تحديات الاعلام الجديدة التي اعتبرها المتدخلون غاية في الأهمية كونه يتعلق بمستقبل الإعلام العمومي ، في ظل انخفاض مستوى تأثيره، وذلك يعود الى تراجع المحتوى البرامجي، وكذا سرعة وسهولة انتشار المضامين الاعلامية، بحكم تعدد الوسائط البديلة والمنافسة، من بينها القنوات التلفزيونية والوسائط الالكترونية الخاصة، والمنصات الرقمية ومختلف مضامين شبكات التواصل الاجتماعي.

وتميز اليوم الأول من الأشغال بانطلاق ورشات مؤتمر الإعلام العربي لمناقشة آخر المستجدات وتطورات الساحة الإعلامية خاصة ما تعلق بصناعة المحتوى والإنتاج والتوزيع والبث عبر مختلف الوسائط.

وأشارت بعض الأرقام المقدمة في إطار هذا المؤتمر، إلى تنوع كبير في الإعلام الخاص أو المستقل، أو الحر في البلاد العربية، بين الحزبي والطائفي والديني، والتجاري…الخ ما رفع رقم الفضائيات العربية إلى أكثر من 1400 فضائية ،تبث أكثر من 20 ألف ساعة يوميا، باستثمارات مالية تتجاوز الـ10 ملايير دولار، دون عائد محسوس.

وتفرض هذه المعطيات برأي المتدخلين مراجعة شجاعة وجادة لمضامين برامج الإعلام العمومي لتمكينه من تعزيز حضوره وتأثيره واستمراره في تقديم محتوى ورسالة اعلامية متوازنة وهادفة تتبنى الاهتمامات الجوهرية للشعوب، إعلاميا وتثقيفيا وتربويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى