آخر الأخبارأخبار التلفزيون

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يشرف مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على مراسم التوقيع على 5 اتفاقيات تعاون

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ظهر اليوم السبت، مع نظيره الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، على مراسم التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون والشراكة بين البلدين.

فقد وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مع نظيره الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون على “إعلان الجزائر من أجل شراكة متجددة” بين الجزائر وفرنسا.

كما شملت هذه الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر الدولي “هواري بومدين”، اتفاق شراكة و تعاون مع معهد باستور.

كما تضمنت أيضا اتفاق شراكة علمي بين المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي للجزائر و المركز الوطني

للبحث العلمي لفرنسا، وقع عليه، عن الجانب الجزائري المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي السيد محمد بوهيشة و الرئيس المدير العام للمركز الفرنسي أنطوان بوتي.

وتعلقت الوثيقة الرابعة بمذكرة نوايا بين وزارة الشباب و الرياضة الجزائرية و وزارة الرياضة و الألعاب الأولمبية و الألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة الفرنسية، وقع عليها كل من وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق و نظيرته الفرنسية إيميلي أوديا كاستيرا.

وشملت الاتفاقيات أيضا اتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية الفرنسية، يتضمن إقامة شراكة معززة جزائرية-فرنسية في قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، وقع عليها، عن الجانب الجزائري، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة وعن الجانب الفرنسي وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية كاترين كولونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى