مجتمع

قسنطينة: ملبنة نوميديا العمومية ترفع إنتاج الحليب المدعم إلى أكثر من 255 ألف لتر يوميا خلال شهر رمضان

شرعت اليوم الأربعاء، ملبنة “نوميديا” بقسنطينة التابعة للمجمع الصناعي العمومي للحليب ومشتقاته “جيبلي” في رفع إنتاجها اليومي من حليب الأكياس المدعم إلى أكثر من 255 ألف لتر يوميا وذلك تزامنا مع حلول شهر رمضان الفضيل، حسب ما كشف عنه الرئيس المدير العام لذات المؤسسة حليمي رشيد.

وأوضح ذات المسؤول، أن ملبنة نوميديا قد رفعت من قدرتها الإنتاجية للحليب المبستر المدعم، وذلك وفق الاستراتيجية المسطرة من طرف مجمع “جيبلي” وتنفيذا لتعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، من 191 ألف لتر يوميا في الأيام العادية إلى أزيد من 255 ألف لتر من الحليب يوميا خلال شهر رمضان أي بزيادة تفوق 64 ألف لتر من الحليب يوميا.

وأفاد ذات المسؤول، بأن “هذه الزيادة في الإنتاج تهدف إلى ضمان تموين ولاية قسنطينة و10 ولايات أخرى بهذه المادة الغذائية الأساسية التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان”، مشيرا الى أن كمية 255 الف لتر من الحليب يوميا تعد “كافية” لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وإستنادا للمتحدث، فإن “الملبنة قد كثفت من التحاليل الفيزيو كميائية والميكرو بيولوجية لبودرة الحليب والماء المستعمل في الانتاج للتأكد من صلاحية المنتوج النهائي الموجه للاستهلاك”، مبرزا بأنه “قد تم تخصيص دوام مكون من ثلاث فرق على مدار 24 ساعة لضمان زيادة الإنتاج”.

وصرح أن الملبنة سخرت عشرين (20) شاحنة نقل وتوزيع تابعة لها تتكفل بتوزيع الحليب بولاية قسنطينة فيما يتكفل 65 موزعا خاصا بتموين بالحليب المدعم لعديد الولايات على غرار ميلة وجيجل وتبسة وسكيكدة وأم البواقي وخنشلة وكذا بعض ولايات جنوب شرق البلاد على غرار بسكرة و الوادي.

وبخصوص نقاط البيع أضاف نفس المصدر، بأن الملبنة ستمون ما مجموعه 21 نقطة بيع ثلاث (3) منها واقعة بأسواق الرحمة بولاية قسنطينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى