آخر الأخبار

تحديد معدلات الانتقال في الأطوار التعليمية

تنظيم نهاية السنة الدراسية

أعلن وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، اليوم الاثنين إجراءات تحدد معدلات الانتقال من مستوى إلى آخر في الأطوار التعليمية الثلاث بتخفيضها إلى 5 ،4 من 10 في مرحلة التعليم الابتدائي و إلى 9 من 20 في الطورين المتوسط والثانوي.

وأوضح السيد واجعوط في لقاء صحفي نشطه بمقر دائرته الوزارية بحضور ممثلي الشركاء الاجتماعيين للقطاع أنه “انطلاقا مما تم تسجيله من مستوى متقدم في تنفيذ البرامج التعليمية المقدمة للتلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث والذي وصلت نسبته إلى 75 ما يفوق في الفصلين، اتخذت جملة من الإجراءات وذلك بناء على ما صادق عليه مجلس الوزراء أمس الأحد بخصوص تنظيم أعمال نهاية السنة الدراسية الجارية والامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2020 “.

وتتلخص هذه الإجراءات بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي في أن يكون الانتقال من مستوى إلى آخر باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني وتخفيض معل القبول إلى 5، 4 من 10 وإلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، كما قال الوزير مضيفا أن الانتقال من مستوى إلى آخر في مرحلة التعليم المتوسط يكون هو أيضا باحتساب معدل الفصلين الاول والثاني وتخفيض معدل القبول إلى علامة 9 من 20 .
وأكد الوزير في ذات الصدد أن الوضع الصحي القائم “لا يسمح بتنظيم امتحان شهادة التعليم المتوسط في موعده المحدد لذلك تقرر اجراء هذا الامتحان في غضون الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر القادم اذا سمحت الشروط الصحية”.

ولفت الوزير إلى أن الامتحان سيكون على ما تم تدريسه في الأقسام خلال الفصلين الأول و الثاني من السنة الدراسية 2019-2020 .
وبخصوص مرحلة التعليم الثانوي فان الانتقال من مستوى إلى آخر سيكون باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني وتخفيض معدل القبول إلى علامة 9 على 20 على أن يجرى امتحان شهادة البكالوريا -إذا سمحت الشروط الصحية- في بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020 وفق ما تم تدريسه خلال الفصلين الأول والثاني.
وذكر ذات المسؤول بأن الوضع الصحي القائم في البلاد “لا يسمح بتنظيم امتحان شهادة البكالوريا في موعده المحدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى