آخر الأخبارإقتصاد

جمعية التجار ترحب بقرار الوزارة الأولى و تحذر التجار من تكرار تجربة رمضان

عبر رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيّين الحاج الطاهر بولنوار في اتصال مع موقع التلفزيون الجزائري عن ارتياح جمعيته لقرار الوزير الأوّل القاضي بعودة النشاطات الاقتصادية و فتح المحلات التجارية و الحرفيّة على مرحلتين ضمن مخطط الخروج من الحجر الصحي الذي وضعته الحكومة، وحذر المتحدث التجار والحرفيين الجزائريين المعنيين باستئناف نشاطاتهم بدء من الأسبوع القادم من عدم احترام الشروط الوقائية التي وضعتها الحكومة لمنع تفشي جائحة كورونا في البلاد بعد تراجع تفشي الوباء في الجزائر.

وقال الحاج الطاهر بولنوار أن عودة الحركية الاقتصادية والتجارية في البلاد مرتبط بمدى التزام التجار في التطبيق الصارم لشروط الوقاية ، مشيرا إلى الأخطاء المرتكبة خلال شهر رمضان التي دفعت الحكومة والسلطات المحلية إلى إعادة غلق النشاطات التجارية التي أعيد فتحها بعد أسبوع فقط من صدور القرار .

وفي ذات السياق أوضح المتحدث أن التجار والحرفيّين مسؤولون عن أي تهاون يحدث داخل محلاتها حتى وان كان من قبل المستهلكين حماية لأرواحهم و أرواح زبائنهم و تجنّبا لأيّة عقوبة محتملة، كاشفا أن جمعيته ستلتزم في الساعات القليلة القادمة بنشر دليل لكل نشاط تجاريّ و حرفيّ يتضمّن شروط الوقاية الخاصّة بكلّ نشاط، بناء على توصيات مخطط الخروج من الحجر الصحي الذي وضعته الحكومة للنشاطات الـمرخص باستئناف ممارستها.

وشدد بولنوار إلى ضرورة التزام التجار بارتداء الأقنعة الواقية وتوفيرها وتطهير محلاتهم يوميا و تطهير القطع النقدية والأوراق الـمصرفية مع توفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات والـمناديل أو الـمعدات الطبية الـمستعملة التي أوصت بها الحكومة ـ داعيا التجار إلى عدم التهاون أو الملل من هذه الإجراءات الوقائية وضرورة التعايش مع هكذا وضعية إلى غاية القضاء نهائيات على “وباء كورونا” التي تعمل الدولة جاهدة على مكافحته ومنع انتشاره .

وبخصوص تقسيم عودة النشاطات الاقتصادية و فتح المحلات التجارية و الحرفيّة على مرحلتين ، طمأن رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيّين الجميع بأن الفترة لا تتجاوز الأسبوع فقط للالتحاق بعض النشاطات الأخرى للعودة إلى نشاطها.

وحسب ذات المتحدث فإن النشاطات الـمرخصة بالاستئناف في المرحلة الأولى ستعطي صورة لمستقبل الخروج النهائي إلى ما بعد الحجر ، كونها سهلة المراقبة مقارنة ببعض النشاطات التجارية الأخرى كالمطاعم والمقاهي والنقل الجماعي للمسافرين.

ودعا الحاج الطاهر بولنوار جميع المستهلكين إلى الالتزام بشروط الوقاية التي يضعها التجار كعدم نزع الأقنعة الواقية داخل المحلات و احترام مسافة التباعد أمام مداخل المحلات ووسط طوابير الانتظار لتسهيل عمل التجار لمنع زيادة تفشي الفيروس وضمان مواصلة النشاطات التجارية في أحسن وضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى